أرقام واحصائيات

مُحدث | جدول ترتيب مجموعة المغرب في كأس العالم للفوتسال

تعرف على جدول ترتيب مجموعة منتخب المغرب للكرة الخماسية، في بطولة كأس العالم لكرة القدم داخل الصالات “فوتسال” لعام 2024، المقامة حالياً في أوزبكستان.

اشتعل الصراع بين المغرب والبرتغال على صدارة المجموعة الخامسة (E) بعد تمكنهما من تحقيق الفوز خلال أول جولتين على بنما وطاجيكستان.

ونجح منتخب المغرب في تحقيق الفوز خلال مباراته الأولى على طاجيكستان بنتيجة 4-2 ليتشارك صدارة المجموعة الخامسة مع حامل اللقب البرتغال الذي اكتسح بنما في افتتاح مباريات المجموعة بعشرة أهداف.

ودخل المدير الفني للمنتخب المغربي هشام الدكيك البطولة بتشكيل أساسي مكون من “عبد الكريم عنيبة وعثمان بومزو وأنس العيان وسفيان المسرار وإدريس الرايس الفني”.

وتصدر المنتخب البرتغالي المجموعة بعد الجولة الأولى بسبب فوزه العريض على بنما بنتيجة 10-1 بفارق الأهداف عن المغرب.

المغرب تصدر مؤقتاً

في الجولة الثانية تصدر المغرب برصيد 6 نقاط، بشكل مؤقتٍ، بعد أن فاز على بنما بنتيجة 6-3، قبل ساعات قليلة من خوض المنتخب البرتغالي لمباراته أمام طاجيكستان، يوم الخميس 19 سبتمبر 2024، ليضمن المنتخب المغربي تواجده في ثمن النهائي دون النظر للجولة الأخيرة أمام حامل اللقب البرتغال.

لكن البرتغال استردت صدارتها بالفوز على طاجيكستان 3-2 لتسبق المغرب بفارق 6 أهداف، ليصبح المنتخب المغربي مطالباً بالفوز في الجولة الثالثة لانتزاع الصدارة، حيث لن يفيده التعادل بسبب فارق الأهدف.

وسيلعب منتخب المغرب مباراته القادمة أمام البرتغال يوم الأحد الموافق 22 سبتمبر الجاري، في إحدى قمم مونديال الفوتسال خلال دور المجموعات، حيث سيجاهد كل فريق من أجل احتلال المركز الأول لتجنب مواجهة أحد الكبار في الدور ثمن النهائي.

ترتيب مجموعة المغرب للفوتسال

الفريق

النقاط

فارق الأهداف

البرتغال

6

11

المغرب

6

5

طاجيكستان

0

3

بنما

0

12

قائمة المغرب في مونديال الفوتسال

تضم قائمة أسود أطلس للفوتسال كل من “عبد الكريم عنبية – محمد شريدو – بيوسف بن سلام – أنس الدحاني – أنس العيان – عثمان الإدريسي – سفيان بوريط – إسماعيل أمازال – سفيان الشعراوي – عثمان بومزو – سفيان المسرار – خالد بوزيد – إدريس الرايس الفني – محمد كمال”.

لعب المنتخب المغربي أكثر من 10 مباريات ودية منذ بداية شهر يوليو الماضي حتى وصوله إلى أوزبكستان، واستطاع الفوز في مناسبتين على أفغانستان وبولندا، كما انتصر على هولندا وفنزويلا، وخسر وفاز أمام إسبانيا.

جدير بالذكر افتتاح كأس العالم للفوتسال بأربع مباريات أول أمس السبت 14 سبتمبر، وكانت أبرز مفاجأة فوز تايلاند على كرواتيا 2-1، بينما اكتسح البطل القياسي للمسابقة المنتخب البرازيلي نظيره الكوبي بعشرة أهداف دون رد، وفازت باراغواي على كوستاريكا 5-2، وسقطت أوزبكستان في فخ تعادل مفاجئ أمام هولندا بنتيجة 3-3.

اقرأ أيضاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى