الدوري الإسباني

كيف سيعوض ريال مدريد غياب كارفاخال بعد إصابته المؤلمة؟

حقق ريال مدريد انتصارًا مهمًا على فياريال بنتيجة 2-0 في مباراة صعبة ضمن الدوري الإسباني ليلة أمس، لكن نهاية اللقاء شهدت مشهدًا مقلقًا لعشاق الملكي بإصابة الظهير الأيمن المخضرم “داني كارفاخال” بقطع في الرباط الصليبي للركبة اليمنى.

جاءت إصابة كارفاخال نتيجة تصادم مع لاعب فياريال، “يريمي بينو” في الوقت الضائع، ليتم نقله خارج الملعب على نقالة وسط صرخات ألم سُمعت بوضوح في أرجاء ملعب سانتياغو برنابيو.

وأكد كارفاخال بنفسه عبر حسابه على إنستغرام أنه سيخضع لجراحة عاجلة في الأيام المقبلة بسبب إصابته بقطع في الرباط الصليبي، مشيرًا إلى أن فترة الغياب عن الملاعب قد تمتد لعدة أشهر.

وكتب اللاعب عبر حسابه قائلاً: “تأكدت الإصابة الجسيمة في الرباط الصليبي، وسأضطر للخضوع لعملية جراحية، وسأغيب عن الملاعب لبضعة أشهر. أتطلع إلى بدء مرحلة التعافي والعودة أقوى من أي وقت مضى”.

كيف سيؤثر غياب كارفاخال على ريال مدريد في المباريات القادمة؟

إصابة كارفاخال تُعد ضربة كبيرة لريال مدريد، خاصة مع الاعتماد الكبير عليه في خط الدفاع، منذ بداية هذا الموسم، فهو الوحيد الذي لم يطبق عليه أنشيلوتي نظام المداورة، نظراً لضعف قدرات بديله لوكاس فاسكيز.

على الرغم من الفوز أمام فياريال، وحفاظ الملكي علي سلسلة صموده دون خسارة لاكثر من 30 مباراة محلية، إلا أن غياب اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا سيؤثر بشكل كبير على الأداء الدفاعي للفريق في الفترة القادمة. ما قد يدفع النادي للتوقيع مع لاعب حر بشكل فوري، أو الانتظار حتى فتح باب الانتقالات الشتوية.

وسيخلف غياب كارفاخال أزمة في تشكيلة المنتخب الإسباني خلال المباريات الدولية المقبلة، مما يضاعف من حجم التحديات أمام ريال مدريد وإسبانيا.

وشهدت تدريبات ريال مدريد خلال الفترة الماضية عودة المدافع النمساوي دافيد الابا الذي تعافى من قطع في الرباط الصليبي تعرض له خلال الموسم الماضى.

ويستطيع الابا تأدية دور الظهير الايمن حيث لعب هناك عدة مرات مع بايرن ميونيخ، ما قد يجنب الريال التعاقد مع ظهير أيمن حر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى