أرقام واحصائيات

بايرن ميونخ يؤجل حلم فرانكفورت الغائب منذ موسم 1999-2000

تعادل اينتراخت فرانكفورت مع ضيفه بايرن ميونخ بنتيجة (3-3) في ملعب دوتش بانك بارك، اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024، ضمن الجولة السادسة من الدوري الألماني 2025-24.

وتأجل حلم فرانكفورت بالارتقاء إلى صدارة ترتيب الدوري الألماني، حيث كانت آخر عانق فيها المركز الأول في الجولة الثانية من موسم 1999-2000.

وتراجع فرانكفورت إلى المرتبة الثالثة بـ 13 نقطة، ويفصله نقطة واحدة عن الثاني آر بي لايبزيج وخصمه اليوم والمتصدر بايرن ميونخ.

وشهدت المباراة إثارة كبيرة وبخاصة في الشوط الأول، حيث تقدم بايرن بالهدف الأول في الدقيقة 15، عن طريق المدافع الكوري الجنوبي كيم مين جاي بصناعة من توماس مولر.

ولكن فرانكفورت عاد سريعاً وتعادل في الدقيقة 22، بواسطة القناص المصري الجديد “عمر مرموش”، بعدما تحرك في ظهر الدفاع بذكاء، واستقبل تمريرة كناوف الرائعة، ليضع الكرة داخل شباك مانويل نوير بتصويبة خاطفة.

وضرب فرانكفورت دفاع بايرن بهجمة مرتدة سريعة جاء منها الهدف الثاني في الدقيقة 35، بانطلاقة مدوية من المتألق عمر مرموش وصناعة مميزة إلى الفرنسي هوجو إيكيتيكي الذي ترجمها داخل الشباك بتصويبة قوية.

واشتعلت المباراة بعودة سريعة لبايرن، حيث تعادل له المدافع دايوت أوباميكانو في الدقيقة 38، بعد اختراق جنابري دفاعات فرانكفورت من جهة اليسار، ومرر كرة في مواجهة المرمى وصلت في الأخير لأوباميكانو ليسكنها داخل المرمى.

وخطف بايرن هدف التقدم الثالث في الدقيقة 53، حينما استقبل الفرنسي مايكل أوليس تمريرة من هاري كين على حدود المنطقة، وهيأها لنفسه قبل أن يطلق تصويبة بيسراه على يسار الحارس.

وأثمرت محاولات مرموش لزعزعزة دفاع بايرن ميونخ عن وصول إحدى الكرات المفضلة له في مساحة كبيرة، استغلها بشكل مثالي وخطف منها هدف التعادل الثمين لفرانكفورت في الدقيقة 90+4.

يذكر أن آخر مباراة خاضها بايرن ميونخ ضد فرانكفورت في ملعب دوتش بانك بارك، تعرض لأحد أكبر الهزائم في تاريخه بنتيجة (1-5)، في الدور الأول من الموسم الماضي 2024-23، يوم 9 ديسمبر 2023.

وكانت تلك الخسارة هي الـ 24 لبايرن ميونخ خارج أرضه أمام فرانكفورت، وهي أكبر عدد من الهزائم التي وقع فيها البافاري خارج أرضه أمام أي فريق في تاريخه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى