الدوري الإسباني

فويتشيك تشيزني يكشف عن اللاعب الوحيد الذي شعر بالخوف من مواجهته

كشف الحارس العائد من الإعتزال فويتشيك تشيزني والمنضم حديثاً إلى برشلونة، عن اللاعب الوحيد الذي كان خائفًا من مواجهته اثناء تواجده مع أرسنال ويوفنتوس ومنتخب بلاده بولندا.

وواجه تشيزني أفضل اللاعبين في العالم خلال ما يقرب من 15 عامًا في أعلى المستويات، ولكنه لم يشعر بالخوف سوى في مواجهاته أمام الأسطورة ليو ميسي.

ويُعتبر ميسي واحدًا من أعظم اللاعبين في التاريخ، وهو اللاعب الأكثر تتويجًا في تاريخ كرة القدم، حيث حصل على 45 لقبًا. خلال فترة لعبه التي استمرت 17 عامًا مع برشلونة.

وسجل ميسي 672 هدفًا في 778 مباراة، وفاز بـ 10 بطولات في الدوري الإسباني ، وحقق دوري أبطال أوروبا 4 مرات، وحصل على جائزة البالون دور كأفضل لاعب في العالم 8 مرات، وأحرز لقب كأس العالم مع الأرجنتين في قطر بعد أن رفع أول ألقابه الدولية كوبا أمريكا في عام 2021.

وصرح تشيزني لموقع “موندو ديبورتيفو” الإسباني: “كنت دائمًا خائفًا من اللعب ضد ميسي. هناك على الأرجح لاعبين آخرين سجلوا أهدافًا أكثر ضدي، لكنه كان الوحيد الذي كنت خائفًا فعليًا من اللعب ضده، لأنه كان متميزًا لدرجة لا توصف”.

كما أضاف تشيزني أن إنقاذه لضربة الجزاء ضد ميسي خلال كأس العالم في قطر كان “الأكثر إرضاءً” في مسيرته.

“أكثر إنقاذ إرضاءً كان ضربة جزاء ميسي في كأس العالم، لكنها لم تكن أفضل إنقاذ في مسيرتي. الملعب والخصم جعلا تلك اللحظة خاصة جدًا بالنسبة لي”.

يذكر أن تشيزني خاض 181 مباراة مع أرسنال وفاز مع الفريق بكأس الاتحاد الإنجليزي مرتين قبل أن يتم ينتقل إلى يوفنتوس في عام 2017، لخلافة أسطورة حراسة المرمى الإيطالي جانلويجي بوفون.

وحقق اللاعب البولندي 3 ألقاب في الدوري الإيطالي مع اليوفي، وتم الاستغناء عنه في نهاية الموسم الماضي 2024-23، مما دفعه للإعلان اعتزاله.

ولكنه عاد عن قرار اعتزاله بعد شهر واحد فقط بعد أن تواصل معه برشلونة، الذي كان بحاجة إلى حارس مرمى جديد بعد إصابة حارسه الألماني مارك أندريه تير شتيجن في ركبته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى