الأخبار

جدل واسع بعد انتشار فيديو زائف عقب مباراة إندونيسيا والبحرين

انتشرت شائعات عبر وسائل التواصل الاجتماعي تشير إلى أن الفيفا ألغت نتيجة مباراة تصفيات كأس العالم بين البحرين وإندونيسيا، التي أقيمت في 10 أكتوبر 2024.

انتهت المباراة بالتعادل 2-2 بعد أن سجلت البحرين هدف التعادل في الدقيقة التاسعة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليحرم إندونيسيا من تحقيق الفوز.

تم تداول مقطع فيديو باللغة الإندونيسية يحمل عنوانًا يُفيد بأن الحكم العماني، أحمد الكاف، ارتكب ثلاث حالات غش وأن الفيفا أعلنت فوز المنتخب الإندونيسي عقب المباراة.

هل كان الفيديو حقيقي أم مركب؟

حصد هذا الفيديو، الذي يشتمل على مقاطع غير مرتبطة تم تجميعها، أكثر من مليوني مشاهدة ، دون أن تعلن الفيفا أي تغييرات في نتيجة المباراة حتى الآن 23 أكتوبر 2024.

بالعودة إلى مقاطع الفيديو، نجد أن اللقطات المستخدمة تعود إلى مناسبات سابقة، حيث يظهر جياني إنفانتينو وهو يتحدث في رواندا حين ذكر أن الكونغرس الانتخابي للفيفا هو حدث تاريخي لأنه أول مرة يقام في إفريقيا.

كما تم تضمين مقطع لرئيس الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم، إريك ثوهير، وهو يحتفل بإنقاذ حارس مرمى إندونيسيا لركلة جزاء خلال مباراة سابقة ضد أستراليا، ولم يكن له علاقة بمباراة البحرين.

وتجدر الإشارة إلى أن الحكم أحمد الكاف لم يتعرض لأي انتقادات رسمية تتعلق بالغش.

وأدانت الجمعية العمانية لكرة القدم بشدة الهجمات غير المبررة ضد الحكم، داعية الفيفا والاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى اتخاذ خطوات لحماية الحكام.

كما تقدمت البحرين بطلب لنقل مباراة الإياب خارج إندونيسيا، مشيرةً إلى تعرض لاعبيها لموجة من الإهانات والتهديدات عبر الإنترنت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى