الأخبار

شباب الأهلي يذيق نادي الكويت خسارة مريرة

حقق شباب الأهلي الإماراتي فوزاً كبيراً على ضيفه نادي الكويت الكويتي بنتيجة (4-1) في استاد راشد، اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024، ضمن منافسات دوري أبطال آسيا الثاني بالجولة الثالثة للمجموعة الرابعة التي تضم ايضاً الحسين إربد الأردني وناساف الأوزبكي.

وتقدم شباب الأهلي بالهدف الأول في الدقيقة التاسعة، بواسطة المهاجم مؤنس دبور، وأضاف ماتيوس ليما الهدف الثاني من ضربة جزاء قبل نهاية الشوط في الدقيقة 45.

وأضاف حارب عبدالله الهدف الثالث في الدقيقة 61، وزاد عيد خميس الغلة بهدفٍ رابع في الدقيقة 65؛ قبل أن يسجل نادي الكويت هدفاً شرفياً في الدقيقة 85 بتوقيع يوسف ناصر.

وانفرد شباب الأهلي بصدارة المجموعة بـ 6 نقاط، بفارق الأهداف عن الحسين إربد الإردني، وتجمد رصيد نادي الكويت عند نقطة واحدة في المركز الرابع والأخير، مقابل 4 نقاط لفريق ناساف في المركز الثالث.

وجاءت تشكيلة باولو سوزا لشباب الأهلي كالآتي: حسن حمزة، إياغو سانتوس، وليد عباس، إيغور جوميز، عيد خميس، كوان، سعيد عزت، حارب عبدالله، مؤنس دبور، يحيى الغساني، ماتيوس ليما.

واعتمد المدرب نيبوشا في تشكيلة الكويت على كل من: عبدالرحمن مرزوق، مشاري غنام، رضا هاني، فيصل زايد، محمد دحام، فهد حمود، عمرو عبدالفتاح، علي حسين، أمين أبو الفتح، محمد فريح، طه الخنيسي.

وكان شباب الأهلي تعرض للهزيمة في الجولة الثانية أمام ناساف الأوزبكي بنتيجة (1-2)، بعد أن حقق الانتصار في الجولة الافتتاحية على حساب الحسين إربد بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد.

على الجانب الآخر، يمتلك الكويت الكويتي نقطة واحدة في رصيده من تعادله في الجولة الأولى مع ناساف من دون اهداف، فيما سقط في الخسارة بالجولة الثانية أمام الحسين إربد بنتيجة (1-2).

ويتأهل إلى دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا الثاني، الفريقين الحاصلين على المركزين الأول والثاني في كل مجموعة من المجموعات الثماني.

وتاريخياً تقابل شباب الأهلي مع الكويت في 6 مباريات قارية سابقة، منها 4 في دوري أبطال آسيا، وحقق الفريق الإماراتي انتصارين، مقابل 3 انتصارات للعميد الكويتي، وسيطر التعادل على مباراة واحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى