الأخبار

برشلونة تكسر اللعنة بفوز ساحق على بايرن ميونيخ

حمل برشلونة عبئًا ثقيلًا  في السنوات القليلة الماضية بسبب عدم قدرتهم على تحقيق الانتصار على بايرن ميونيخ. فمنذ تلك الليلة المؤسفة في دوري أبطال أوروبا عام 2020 التي انتهت بفوز بايرن 8-2، لم يعد الوضع كما كان بالنسبة للنادي الإسباني.

شهد برشلونة بعض المحاولات الفاشلة التي أثارت الأمل، مثل الشوط الأول من مباراة الذهاب في ميونيخ قبل موسمين، حيث كان برشلونة هو الفريق الأفضل في تلك الليلة. ومع ذلك، انتهت المباراة بفوز بايرن 2-0 بعد 90 دقيقة.

قاد المدرب هانسي فليك برشلونة لتحقيق انتصار مذهل 4-1 على بايرن ميونيخ في المرحلة الأولى من دوري أبطال أوروبا 2024. حيث كان لهدفين من رافينها، الجناح البرازيلي السريع والمبدع، وهدف من روبرت ليفاندوفسكي، المهاجم البولندي المخضرم، دور كبير في تحقيق هذا الفوز.

كان برشلونة الفريق الأفضل خلال المباراة، باستثناء 15 دقيقة في الشوط الأول، حيث عان بايرن من صعوبة في تجاوز ضغط فريق فليك، الذي كان يضغط بفعالية طوال المباراة.

كيف كانت ردة فعل كومباني؟

وفقاً لتصريحات موندو ديبورتيفو، تم سؤال المدرب فينسنت كومباني عن أسباب الهزيمة أمام بايرن، واعترف مدرب الفريق الألماني بعدم وجود أعذار، وقام بتهنئة برشلونة على هذا الانتصار. فقال: “لماذا خسرنا؟ لا توجد أعذار للهزيمة اليوم. أريد أن أهنئ برشلونة على هذا الانتصار”.

قام كلا المدربين بتشكيل فرقهم بطريقة متشابهة، لكن رجال فليك أظهروا جودة أفضل في تجاوز الخط الدفاعي أكثر مما فعل لاعبو بايرن في تلك الليلة.

وتألق برشلونة بعزيمة لا تلين، حيث ضغط طوال المباراة. وبفضل نتيجة المباراة، تمكن الفريق من إراحة بعض لاعبيه المهمين استعدادًا لمباراة الكلاسيكو التي ستقام في نهاية الأسبوع المقبل.

يسعد رجال فليك أخيرًا بكسر لعنة بايرن، ولكن الأهم هو الاستمرار في هذا الأداء الجيد وتقديم عرض مماثل ضد ريال مدريد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى