الأخبار

مانشستر يونايتد في اختبار صعب أمام مدربه السابق مورينيو

يتوجه مانشستر يونايتد، تحت قيادة مدربه إيريك تن هاغ، إلى إسطنبول في أجواء مشحونة، حيث يستعد لمواجهة فريق فنربخشة الذي يقوده مدربه السابق جوزيه مورينيو مساء اليوم الخميس في بطولة الدوري الاوروبي.

وأكد المدرب الهولندي تن هاغ، أن فريقه الذي يعاني من غيابات عديدة ليس لديه ما يخشاه، رغم افتقاده لـ 10 لاعبين بسبب الإصابات والإيقافات.

ويبرز من بين الاصابات العديدة بين صفوف الشياطين الحمر، المدافع الإنجليزي هاري ماغواير ، الذي يعاني من إصابة عضلية، والمهاجم الإنجليزي ماركوس راشفورد الذي أصيب في المباراة السابقة بالدوري، والظهير الأيسر البرتغالي سيرجيو ريغيلون.

ولم يكن هناك ترحيب حار عندما وصل مانشستر يونايتد إلى إسطنبول، لكن تن هاغ يثق في قدرة فريقه على التعامل مع أي تحديات يواجهها على ملعب سوكر كوجلو الذي يتسع لـ47,000 متفرج.

وفي تصريحات للمدرب الهولندي أشار إلى أن الأجواء الحماسية في مدرجات ملعب سوكر كوجلو لن تثني فريقه، بل ستشكل له دافعًا إضافيًا لتحقيق الفوز، وصرح قائلًا: “لدينا لاعبين ذوي خبرات عالية، ومثل هذه الأجواء تمنحنا طاقة إضافية. نحن نتطلع إلى هذا التحدي”.

وأضاف: “لن نقلل من شأنهم، لكننا أيضًا لن نبالغ في تقديرهم. يجب أن نلعب لعبتنا الخاصة. نحن نحب اللعب في هذا النوع من الأجواء ونتطلع حقًا إليه، لأن كل لاعب كرة قدم محترف يحب هذه التحديات”.

حرب كلامية بين مورينيو وتن هاغ

رفض تن هاغ الانجرار إلى حرب كلامية مع مورينيو بعد أن صرح المدرب البرتغالي المثير للجدل، والمعروف بحب إحداث الأزمات، أن فريقه السابق لم يعد يعتبر فريقًا من النخبة في المسابقات الاوروبية.

وقاد مورينيو يونايتد لتحقيق لقب الدوري الأوروبي عام 2017، وكان ذلك آخر نجاح للفريق في أوروبا، وهو الآن يسعى لتحقيق الفوز على تن هاغ، الذي لم يتمكن فريقه من تحقيق أي انتصار في آخر 10 مباريات أوروبية بين دوري الابطال والدوري الاوروبي.

ويدرك تن هاغ مدى أهمية الفوز في هذه البطولة، حيث يقول: “مانشستر يونايتد لم يفز في أوروبا منذ فترة، وهذا هو هدفنا. يجب أن نتأهل ونفوز بالمباريات”.

وأضاف: “لقد بدأت هذا الموسم للتو ولقد حققنا تعادلين في الدوري الاوروبي. أعتقد أننا فزنا بالعديد من المباريات الأوروبية في الموسم الأول.  وكان الموسم الماضي رحلة صعبة محليًا وأوروبيًا. لكننا واثقون من إمكانية فعل ذلك، للفوز بالمباريات في الدوري الممتاز وفي أوروبا”.

بينما يستعد الفريق لمواجهة تحديات قوية في الدوري الأوروبي، يعتمد تن هاغ على اللاعبين المتاحين، بعد رحيل المهاجم البرازيلي أنتوني ولاعب وسط البرتغال برونو فرنانديز، لتحقيق النتائج الإيجابية.

أكد تن هاغ: “لا نعتبر أنفسنا أقل من أي فريق، ونخطط لفرض أسلوب لعبنا الخاص”.

ويثق تين هاغ أيضًا في أن الضغوط المرتبطة بتحقيق النجاحات أمر طبيعي في مسيرة المدرب المحترف قائلاً: “المسيرة الاحترافية تتطلب الفوز، وعندما لا تحقق ذلك، تكون دائمًا عرضة للنقد”.

وعندما ينظر إلى مورينيو، يدرك أن كل مدرب يتحمل ضغط تحقيق الألقاب، وهو يثق في أن فريقه يسير في الاتجاه الصحيح، متمنيًا تحقيق نجاحات جديدة في الدوري الأوروبي.

ستكون هذه المواجهة فرصة جديدة لتن هاغ لإظهار قدراته، وللاعبين لتعزيز ثقتهم بأنفسهم في مواجهة جمهور وفريق مليء بالشغف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى