الأخبار

إيران تحبط سوريا في تصفيات آسيا تحت 17 عاماً

تعرض منتخب سوريا للهزيمة من إيران بنتيجة (0-1) في استاد الأمير محمد بمدينة الزرقاء في الأردن، مساء اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2024، ضمن منافسات الجولة الثالثة من تصفيات كأس آسيا تحت 17 عاماً.

ويتنافس منتخب سوريا مع إيران في المجموعة الأولى التي تضم مستضيف المباريات منتخب الأردن بالإضافة إلى كوريا الشمالية وهونغ كونغ.

وتجمد رصيد سوريا عند 3 نقاط من 3 مباريات في المركز الثالث بترتيب المجموعة، بينما عززت إيران موقعها في الوصافة بـ 6 نقاط من 3 مباريات.

وحسمت كوريا الشمالية صدارة المجموعة والتأهل إلى النهائيات بشكلٍ رسمي بالعلامة الكاملة 12 نقطة من 4 انتصارات، بينما تتذيل الأردن الترتيب برصيد خال من النقاط، و3 نقاط لمنتخب هونغ كونغ.

يذكر أن متصدر كل مجموعة من المجموعات الـ 10 بالتصفيات، يتأهل إلى نهائيات كأس آسيا للناشئين تحت 17 عاماً السعودية 2025 مباشرة، بجانب أفضل 5 منتخبات حاصلة على المركز الثاني.

ويخوض منتخب سوريا مباراة الجولة الرابعة والأخيرة أمام هونغ كونغ يوم الأحد 27 أكتوبر 2024، وسيواجه منتخب إيران نظيره الأردن في اليوم ذاته.

وكان المنتخب السوري انتصر في المباراة الافتتاحية أمام الأردن بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، بينما خسر في الجولة الثانية من كوريا الشمالية بنتيجة (1-2).

في المقابل، حققت إيران فوزاً كبيراً على هونغ كونغ بنتيجة (7-1)، وسقطت في الخسارة بالجولة الثانية أمام كوريا الشمالية بنتيجة (1-4).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى