نتائج مباريات

تنس.. كارلوس ألكاراز يحصد لقبه الثاني في ويمبلدون بهزيمة دجوكوفيتش

تعرف على نتيجة واحداث مباراة الصربي نوفاك دجوكوفيتش والإسباني كارلوس ألكاراز في نهائي بطولة ويمبلدون تنس فردي رجال 2024.

توج المصنف الثالث عالمياً “كارلوس ألكاراز” بلقب ويمبلدون 2024، بالفوز على المصنف الثاني عالمياً “نوفاك دجوكوفيتش“، بثلاثة مجموعات مقابل لا شيء، اليوم الأحد 14 يوليو 2024، على أرضية ملعب سينتر كورت بالعاصمة الإنجليزية لندن.

وحسم ألكاراز المجموعة الأولى، بستة أشواط مقابل 2، خلال 41 دقيقة، وواصل النجم الإسباني تألقه في المجموعة الثانية، ولم يجد صعوبة في حسمها بستة أشواط مقابل 2 ايضاً، ولكن في 35 دقيقة فقط.

وحاول دجوكوفيتش العودة في المجموعة الثالثة الأطول في المواجهة (ساعة و14 دقيقة) وإجبار ألكاراز على المواصلة، ولكن الأخير نجح في حسمها ايضاً بعد لعب شوط كسر التعادل، لينتصر (7-6)، ويتوج باللقب للمرة الثانية توالياً.

وأصبح ألكاراز أصغر لاعب (21 عام و70 يوم) في العصر المفتوح يحقق ثنائية ويمبلدون ورولان جاروس في نفس الموسم.

وكان نوفاك دجوكوفيتش يرغب في الانتقام من ألكاراز وتحقيق بطولة ويمبلدون للمرة الثامنة، والانفراد بالرقم القياسي (25 لقباً)، في البطولات الكبرى “الغراند سلام”.

وتاريخياً تقابل دجوكوفيتش مع ألكاراز في 5 مناسبات رسمية سابقة، وتفوق النجم الإسباني الذي يصغر الأسطورة الصربية بـ 16 عاماً، في 3 مناسبات، وخسر في مواجهتين.

وانتصر كارلوس ألكاراز في ثاني نهائي بينهما ببطولة كبرى “ويمبلدون” نسخة 2023، بثلاث مجموعات لاثنتين، بالإضافة لانتصارين في بطولتي مدريد وتورينو.

في حين فاز ديوكوفيتش في أول نهائي بينهما ببطولة كبرى “رولان غاروس” نسخة 2023 بثلاثة مجموعات لواحدة، بالإضافة لفوزه في نهائي بطولة سينساتي الأمريكية 2023 بمجموعتين لواحدة.

مشوار دجوكوفيتش وألكاراز في ويمبلدون 2024

شق دجوكوفيتش طريقه إلى نهائي ويمبلدون 2024، بعدما تمكن من الفوز على التشيكي “مويوفيت كوبريفا” في الدور الأول بثلاث مجموعات دون رد، كما لم يجد صعوبة ايضاً في تجاوز البريطاني “جاكوب فيرنلى” بالدور الثاني وفاز عليه (3-1).

وفاز دجوكوفيتش على الأسترالي أليكسي بوبيرين في الدور الثالث (3-1)، واستفاد من إنسحاب الأسترالي المصنف التاسع عالمياً “أليكس دي مينور” في دور الثمانية، ليبلغ نصف النهائي.

وتفوق الأسطورة الصربية المخضرم (37 عاماً) على الإيطالي موسيتي في نصف النهائي بـ 3 مجموعات مقابل لا شيء، ليصعد إلى المباراة النهائية للمرة العاشرة في تاريخه.

في المقابل، فاز ألكاراز على الليتواني “مارك لاجال” في الدور الأول بثلاث مجموعات دون رد، وعبر الدور الثاني من بوابة الأسترالي “ألكسندر فوكيتش”، ثم تجاوز الأمريكي “فرانسيس تيافو” بصعوبة في الدور الثالث (3-2).

وواصل النجم الإسباني الشاب مشواره في ويمبلدون والتأهل إلى دور الثمانية (ربع النهائي) بالفوز على الفرنسي أوغو هامبرت في الدور الرابع، بثلاث مجموعات لواحدة.

وحسم ألكاراز صاحب الـ 21 عاماً تأهله إلى دور نصف النهائي بالفوز على الأمريكي “تومي بول”، بثلاثة مجموعات لواحدة، واخيراً أطاح بالنجم الروسي “دانييل ميدفيديف” بنفس النتيجة، ويصعد إلى المشهد الختامي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى