بث مباشر

دوان يُفاجئ شباب بلوزداد في ذهاب الدور التمهيدي الثاني من دوري أبطال إفريقيا

فاجأ دوان البوركنابي ضيفه شباب بلوزداد الجزائري، وفاز عليه بنتيجة (1-0)، اليوم السبت 14 سبتمبر 2024، في ذهاب الدور التمهيدي الثاني المؤهل إلى دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا 2025-24

واستضاف نادي دوان “الجمارك”، نظيره شباب بلوزداد في مالي على ملعب مامادو كوناتي بمدينة باماكو، بدلاً من بوركينا فاسو لعدم مطابقة الملاعب هناك لمعايير الاتحاد الإفريقي.

وجاء هدف المباراة الوحيد والانتصار لأصحاب الأرض في الدقيقة 84 من زمن الشوط الثاني، حينما تلقى اللاعب “كليمنت بيترويبا”، تمريرة على الجهة اليسار، وتقدم بها ليطلق تصويبة مباغتة على يمين الحارس.

وتقام مباراة الإياب الحاسمة بين بلوزداد ودوان في الجزائر، يوم الجمعة الموافق 20 سبتمبر 2024.

وكان شباب بلوزداد صعد من الدور التمهيدي الأول في عصبة الأبطال، على حساب فريق ليوبارد دو دوليسي الكونغولي، بعد الفوز عليه ذهاباً (2-0)، وبهدفٍ دون رد في الإياب.

في المقابل تأهل دوان دون أن يحقق الانتصار أمام كوتون سبورت البنيني، مستفيداً من تعادله الإيجابي في الإياب (1-1)، بعد انتهاء مباراة الذهاب على أرضه من دون اهداف (0-0).

ويشارك شباب بلوزداد للمرة الخامسة توالياً في دوري أبطال إفريقيا، وهي السادسة بشكلٍ عام بعدما لعب في البطولة للمرة الأولى عام 2001.

وكان بلوزداد تمكن من الصعود إلى دور المجموعات في آخر نسختين من البطولة في 2023 و2024، ونجح في المرة الأخيرة ببلوغ ربع النهائي، ليصطدم ببطل جنوب إفريقيا ماميلودي صن داونز، ويودع بالخسارة ذهاباً وإياباً (4-1) و(2-1).

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى