نتائج مباريات

منتخب المغرب للفوتسال يهزم طاجيكستان 4-2 في مونديال 2024

استهل المنتخب المغربي للفوتسال مشواره في كأس العالم لكرة القدم داخل الصالات “أوزبكستان 2024″، بفوز صعب على طاجيكستان بنتيجة 4-2، يوم الاثنين 16 سبتمبر.

جاءت معظم أهداف المباراة في الشوط الثاني، بعدما انتهى الشوط الأول بتقدم أسود أطلس بهدفين نظيفين.

نجح منتخب المغرب في تسجيل هدفه الأول بعد مرور دقيقة واحدة من صافرة بداية اللقاء، وحمل الهدف توقيع اللاعب عثمان بومزو بتسديدة من داخل المنطقة بعد تلقيه تمريرة عرضية من الجهة اليسرى، مستغلاً خروج الحارس ليودع الكرة في الشباك بكل سهولة.

وأضاف عثمان الهدف الثاني للمنتخب المغربي قبل الذهاب إلى الاستراحة، في الدقيقة 29، بفضل تمريرة من إدريس الرايس الفني.

وتمكن منتخب طاجيكستان من تقليص الفارق بهدف في الدقيقة 34 أحرزه اللاعب ساماندار ريزموف ليصعب المأمورية على المنتخب المغربي فيما تبقى من وقت.

لكن رجال هشام الدكيك رفضوا تفكير طاجيكستان في تحقيق التعادل، وعلى الفور سجلوا الهدف الثالث في الدقيقة 37 بواسطة النجم إدريس الرايس الفني.

وعاد سفيان الشعراوي ليسجل الهدف الرابع لأسود أطلس بعد دقيقة واحدة ليشعل المدرجات المغربية ويقتل المباراة تماماً قبل دقائق من النهاية.

ورفض المنتخب الطاجيكي الاستسلام لهذه النتيجة بتسجيل هدف ثان سجله اللاعب ساردوروف في الدقيقة 39 بعد استغلال مثالي لهفوة دفاعية قاتلة داخل المنطقة لتصبح 4-2.

استضافت صالة هومو آرينا (Humo) في عاصمة أوزبكستان طقشند، مباراة يوم الاثنين بين طاجيكستان والمغرب، بدءاً من الساعة 16:00 عصراً بتوقيت المغرب، الساعة 18:00 بتوقيت السعودية ومصر، الثامنة مساءً بالتوقيت المحلي.

البرتغال تتصدر بفارق الأهداف عن المغرب

ينافس المنتخب المغربي، بطل كأس أمم إفريقيا 2024 للفوتسال، في المجموعة الخامسة (E) مع منتخبات طاجيكستان وبنما بالإضافة إلى حامل لقب البطولة المنتخب البرتغالي.

وتصدر المنتخب البرتغالي المجموعة بعد فوزه العريض على بنما بنتيجة 10-1 في وقت سابق من مباريات اليوم الاثنين، علماً بأن الشوط الأول انتهى بنتيجة 8-0 لتتم إراحة العناصر الأساسية خلال الشوط الثاني.

استعد منتخب طاجيكستان لكرة القدم للصالات لنهائيات كأس العالم بخوض 8 مباريات ودية في الفترة من 19 يوليو إلى 8 سبتمبر، خسر في 5 أمام أوزبكستان وغواتيمالا وكازاخستان مرتين وإسبانيا، وحقق الفوز في 3 مباريات أمام قيرغيزستان مرتين وهولندا.

ولعب المنتخب المغربي أكثر من 10 مباريات ودية منذ بداية شهر يوليو الماضي حتى وصوله إلى أوزبكستان، واستطاع الفوز في مناسبتين على أفغانستان وبولندا، كما انتصر على هولندا وفنزويلا، وخسر وفاز أمام إسبانيا.

جدير بالذكر افتتاح كأس العالم للفوتسال بأربع مباريات أول أمس السبت 14 سبتمبر، وكانت أبرز مفاجأة فوز تايلاند على كرواتيا 2-1، بينما اكتسح البطل القياسي للمسابقة المنتخب البرازيلي نظيره الكوبي بعشرة أهداف دون رد، وفازت باراغواي على كوستاريكا 5-2، وسقطت أوزبكستان في فخ تعادل مفاجئ أمام هولندا بنتيجة 3-3.

اقرأ أيضاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى