الأخبار

روديغر: مدافعان اثنان فقط يمكنهم إيقاف هالاند

يعتقد مدافع ريال مدريد “أنطونيو روديغر” أن مدافع ليفربول “فيرجيل فان دايك” ومدافع أرسنال “ويليام ساليبا” هما الوحيدين القادرين على إيقاف مهاجم مانشستر سيتي “إيرلينج هالاند”.

تألق هالاند مع السيتي في انطلاقة هذا الموسم بصورة غير عادية، بتسجيل 10 أهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز، محققاً إنجازًا مذهلاً بتسجيل 101 هدفاً في 107 مباريات فقط منذ انتقاله إلى إنجلترا، قادماً من بوروسيا دورتموند.

واعترف المدافع الدولي الألماني بالتحدي البدني الصعب الذي يشكله مواجهة هالاند صاحب الـ 24 عامًا، بعد أن لعب ضده في أربع مباريات بين ريال مدريد ومان سيتي.

قال رودريغر: “أعتبر نفسي مدافعًا من الطراز القديم أحب منافسة المهاجمين، خصوصًا مع مهاجم من طراز هالاند، الذي يعد وحشًا حقيقيًا على أرض الملعب”.

تساءل مدافع تشيلسي السابق عن الروتين الغذائي لهالاند قائلاً: “لا أعرف ماذا يأكل أو ماذا يفعل، لكن القوة التي يمتلكها مُدهشة حقًا.”

واصل “عندما أشاهد أهدافه، إذا أُرسلت كرة عرضية عالية إلى القائم الثاني، فلن تستطيع التغلب عليه. لا يمكنك إيقافه. إذا أراد ذلك، فسوف تكون تحت سيطرته كل يوم”

أكمل “الأمر جنوني. صحيح أنه لم يسجل ضدنا [ريال مدريد]، لكننا كنا محظوظين لأنه أصاب العارضة”.

كيف يمكن التحضير لمواجهة لاعب مثل هالاند؟

قدم روديغر وصفة إلى زملائه المدافعين لكيفية مواجهة لاعب مثل هالاند، قائلاً “عليك أن تكون مستعدًا للمعركة البدنية وأن تحاول عدم إعطائه الكثير من المساحات خلفك لأنه خطير. إذا ركضت معه، قد يكون الأمر صعبًا”.

كما أشار ردويغر إلى أنه نادرًا ما يوجد أشخاص يمكنهم مجاراة هالاند بدنيًا، إلا أنه ذكر اسمين حاليين في الدوري الإنجليزي.

أوضح “في السنوات الأخيرة، الأشخاص الوحيدون الذين رأيتهم يستطيعون القيام بذلك هم فيرجيل فان دايك، الذي يتساوى معه في الحجم، وأحب أن أقول إن ساليبا أيضًا قدم أداءً استثنائيًا”.

وعند سؤاله عن أصعب خصم واجهه، ذكر روديغر في نهاية حديثه: “بالنسبة لي، كان المهاجم الذي سبب لي أكبر تحديات هو سيرخيو أغويرو. كان من الصعب اللعب ضده حقًا. يمكنني ذكر ميسي أو رونالدو، لكنهما على كوكب آخر، لذا سأكتفي بالبشر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى