الأخبار

غاري لينيكر يتهكم على اليويفا بسبب عقوبة بيلينغهام

تهكم الأسطورة الإنجليزية “غاري لينيكر” على الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا، بسبب عقوبة نجم منتخب انجلترا جود بيلينغهام، بعد الانتصار المثير على سلوفاكيا، في ثمن نهائي بطولة أمم أوروبا يورو 2024.

وفتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تحقيقاً مع المتألق “جود بيلينغهام”، بعد لقطة مثيرة من اللاعب خلال احتفاله بتسجيل هدف تعادل منتخب انجلترا في الثواني الأخيرة مع سلوفاكيا؛ وكان غاري لينيكر من بين أولئك الذين انتقدوا اليويفا.

وتسبب هدف بيلينغهام في الإبقاء على آمال انجلترا في يورو 2024، حيث تعافى الأسود الثلاثة في الوقت الإضافي، وسجلوا هدف الانتصار بواسطة هاري كين؛ ليضربون موعداً مثيراً في ربع النهائي مع سويسرا.

ورصدت لجنة الأخلاق والانضباط لدى اليويفا لقطة احتفال بيلينجهام، وتم وصفها بـ”الاحتفال البذيء” والمهين للخصم؛ ليواجه صاحب الـ 21 عاماً، خطر التعرض للغرامة المالية وربما الإيقاف.

غاري لينيكر يتهكم على اليويفا بسبب عقوبة بيلينغهام
لقطة احتفال بيلينغهام بهدفه في سلوفاكيا

كيف تهكم لينيكر على اليويفا؟

سخر هداف كأس العالم 1986 “غاري لينيكر” من لجنة الأخلاق والانضباط في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ووصفها بـ “شرطة الاحتفال”، على خلفية فتح تحقيق مع نجم منتخب انجلترا جود بيلينجهام، الذي أصبح تحت خطر الإيقاف.

وكتب لينيكر على حسابه الشخصي بمنصة إكس: “بسبب البكاء بصوت عالٍ؛ تحقيق شرطة الاحتفال مع بيلينغهام. سخيف!”.

وصرح المتحدث الرسمي باسم لجنة الانضباط والأخلاق في اليويفا: “سيجري مفتش الأخلاق والانضباط تحقيقاً تأديبياً فيما يتعلق بانتهاك محتمل للقواعد الأساسية للسلوك اللائق من قبل لاعب منتخب انجلترا جود بيلينجهام”.

ما هو رد بيلينغهام؟

حاول بيلينغهام تهدئة الأجواء بعد احتفاله المثير للجدل، موضحاً أن الأمر كله كان مزاحاً يستهدف زملائه في المدرجات.

وقال بيلينغهام: “الاحتفال كان خاصاً وموجهاً لبعض الأصدقاء المقربين الذين كانوا حاضرين في ملعب المباراة”.

واختتم: “لا شيء يمكن قوله، سوى احترامي للطريقة التي لعب بها منتخب سلوفاكيا”.

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى