الأخبار

كرة يد.. الأهلي يخسر من برشلونة ويصعد لنصف نهائي مونديال الأندية كأفضل ثواني

تعرض النادي الأهلي للخسارة أمام برشلونة بنتيجة (23-31)، في صالة العاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024، ببطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد المقامة في مصر، ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الثانية، والتي تضم ايضاً فريق جامعة سيدني الأسترالي.

وكان الأهلي متساوياً مع برشلونة بنقطتين لكل منهما قبل مواجهة حسم التأهل إلى نصف النهائي اليوم، حيث حقق المارد الأحمر الانتصار على سيدني في الجولة الأولى بنتيجة (49-15)، كما حقق البرسا الفوز على الفريق الأسترالي بالجولة الثانية (53-23).

ورغم الهزيمة، صعد الأهلي إلى المربع الذهبي بالبطاقة الوحيدة كأفضل ثواني، ليواجه ماجديبورج الألماني المتأهل بحصده العلامة الكاملة 4 نقاط من انتصارين في المجموعة الثالثة، التي ضمت الخليج السعودي والزمالك المصري.

كما تأهل برشلونة بالعلامة الكاملة ايضاً 4 نقاط في صدارة المجموعة، وسيواجه فيزبريم المجري الذي حسم صدارة المجموعة الأولى بـ 4 نقاط من انتصارين على حساب الزمالك المصري وتاوباتي البرازيلي.

ويلعب النادي الأهلي في المسابقة باعتباره ممثل الدولة المضيفة، وحامل لقب كأس السوبر الإفريقي، بينما يتواجد برشلونة للمرة السابعة على التوالي والعاشرة في تاريخه، كونه بطل دوري أبطال أوروبا لكرة اليد للرجال.

وعلى مستوى المواجهات المباشرة، ألتقى الأهلي مع برشلونة في مباراتين سابقتين ببطولة العالم، وخسر فيهما، بنتيجة (20-16) في المباراة الأولى بنسخة 2015، أما الثانية كانت في النسخة الأخيرة عام 2023، وخسر (37-26).

وتشارك 9 أندية في كأس العالم للأندية مصر 2024، تم تقسيمهم بالقُرعة على 3 مجموعات، ​​مع عدم السماح لأي فريق يمثل نفس القارة باللعب في نفس المجموعة.

وضمت كل مجموعة 3 أندية، على أن يتأهل متصدر كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، وسينضم إليهم أفضل فريق يحتل المركز الثاني في المجموعات الثلاث.

بينما تخوض الفرق الخمسة المتبقية مباريات إقصائية من أجل تحديد المراكز من الخامس إلى التاسع.

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى