الأخبار

كرة يد.. ماجديبورج يُنهي طموح الأهلي “المكافح” وينقله للمنافسة على البرونزية

عجز الأهلي المصري عن تجاوز العملاق الألماني ماجديبورج، في نصف نهائي كأس العالم للأندية لكرة اليد المقامة في مصر، وخسر بنتيجة (24-28)، اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024.

والتقى الأهلي مع ماجديبورج في صالة العاصمة الإدارية الجديدة، بدءاً من الساعة 20:00 بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، في المباراة الثانية لدور نصف نهائي النسخة السابعة عشرة من كأس العالم للأندية لكرة اليد.

وقدم النادي الأهلي مباراة مميزة وبخاصة في الشوط الأول، حيث أنهاه لصالحه بفارق 3 اهداف بنتيجة (15-12)، ولكن ذلك لم يكن كافياً أمام ماجديبورج الذي عاد بقوة في الشوط الثاني وتمكن من قلب الطاولة.

وعوض ماجديبورج ما فاته، وتفوق في الشوط الثاني بنتيجة (16-9)، لينهي اللقاء لصالحه بنتيجة إجمالية (28-24)؛ ويتأهل إلى المباراة النهائية لملاقاة فيزبريم المجري المتأهل على حساب برشلونة الإسباني في المباراة الأولى لدور نصف النهائي بنتيجة (39-34).

بينما انتقل الأهلي للمنافسة على المركز الثالث “المدالية البرونزية”، في لقاء متجدد مع برشلونة، بعدما تقابلا في الجولة الثانية من دور المجموعات.

وكان الأهلي صعد إلى المربع الذهبي بالبطاقة الوحيدة كأفضل ثواني، بعد الانتصار على سيدني في الجولة الأولى بنتيجة (49-15)، والخسارة في الثانية أمام برشلونة (23-31).

بينما تأهل ماجديبورج الألماني بحصده العلامة الكاملة 4 نقاط من انتصارين في المجموعة الثالثة، التي ضمت الخليج السعودي والزمالك المصري.

ويلعب النادي الأهلي في المسابقة باعتباره ممثل الدولة المضيفة، وحامل لقب كأس السوبر الإفريقي، بينما يتواجد برشلونة للمرة السابعة على التوالي والعاشرة في تاريخه، كونه بطل دوري أبطال أوروبا لكرة اليد للرجال.

ويعتبر نادي ماجديبورج الألماني حامل لقب كأس العالم للأندية لكرة اليد، وصاحب التتويج بالنسخ الثلاث الأخيرة (2021 و2022 و2023).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى