الأخبار

هل تواصل بي إن سبورتس إيقاف خالد الحدي بسبب علي سعيد الكعبي؟

تعرض المعلق الرياضي البحريني خالد الحدي لإيقاف مثير للجدل عن العمل، بقرار رسمي من قبل مسؤولي قنوات بي إن سبورتس القطرية، منذ بداية بطولة يورو 2024 التي وصلت إلى مشهدها الختامي بتأهل إسبانيا وإنجلترا للمباراة النهائية يوم الأحد المقبل 14 يوليو.

تعجب جمهور القناة البنفسجية من الغياب غير المفهوم لخالد الحدي عن كابينة التعليق في قنوات بي إن سبورتس على مدار فترة بطولة كأس أمم أوروبا، رغم حاجة القناة الماسة لوجوده في ظل النقص الحاد في عدد المعلقين الرياضيين المتاحين للتعليق على الكم الكبير من المباريات.

وظهرت حالة من الاعياء على المعلقين الأساسيين أمثال المصري علي محمد علي والتونسي عصام الشوالي والجزائري حفيظ دراجي والعماني عامر الخوذيري، بعد انتهاء الجولة الأولى من دور مجموعات اليورو، ما دفع إدارة بي إن سبورتس نحو استدعاء العماني خليل البلوشي من قناة الكأس القطرية كمتعاون، وطُبق الأمر نفسه مع الإماراتي علي سعيد الكعبي.

عودة علي سعيد الكعبي

وافق علي سعيد الكعبي على قطع عطلته الصيفية من أجل تلبية دعوة بي إن سبورتس، والعودة للعمل معها من جديد بعد فترة انقطاع تجاوزت الـ 5 سنوات.

المعلق الرياضي الإماراتي علي سعيد الكعبي
المعلق الرياضي الإماراتي علي سعيد الكعبي

وأظهر المعلق الإماراتي الكبير منذ المباراة الأولى له بين إيطاليا وإسبانيا في الجولة الثانية من دور المجموعات، بأنه لا يزال يتمتع بلمسته الخاصة، وثقله في عالم التعليق على مباريات كرة القدم الأوروبية رغم ابتعاده عنها لفترة بسبب عمله في الدوري الإماراتي.

واستطاعت إدارة بي إن سبورتس بتعاقدها مع علي سعيد الكعبي – بعد الموافقة على شرطه – في تخفيف العبء على طاقم المعلقين الذي لم يتوقف عن العمل منذ نهاية الموسم الماضي.

هل يستمر شرط سعيد الكعبي لبي إن سبورتس؟

اشترط علي سعيد الكعبي قبل عودته إلى قنوات بي إن سبورتس، إذا أرادت الاستفادة من خبراته في التعليق على مباريات اليورو، ألا يتواجد أي معلق رياضي آخر يقوم بتقليده.

المعلق الرياضي البحريني خالد الحدي
المعلق الرياضي البحريني خالد الحدي

وبحسب مصدر خاص داخل beIN Sports، فقد منح علي سعيد الكعبي موافقته على العودة بشرط ألا يعلق البحريني خالد الحدي على أي مباراة حتى انتهاء البطولة.

أضاف المصدر في حديثه مع ميركاتو تايم “المفاوضات كانت سهلة مع علي سعيد الكعبي للعودة إلى بي إن، حيث وضع شرطاً وحيداً للعودة يتعلق بإبعاد خالد الحدي من اليورو”.

أوضح مصدر ميركاتو تايم الخاص “الكعبي يرى أن الحدي يتعمد تقليد أسلوبه سواء في نبرة الصوت أو الكلمات والمصطلحات، هذا يضايق الكعبي، ومن أجل عيونه وافقت الإدارة على طلبه واستبعاد مقلده”.

وسبق للمعلق الإماراتي أن ألمح أكثر من مرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بوجود معلق رياضي على الساحة يقوم بتقليده بصفة مستمرة، حيث كتب ذات مرة عبر حسابه بمنصة X “كن أنت ولا تكن مثل غيرك”.

ترى هل تجدد إدارة بي إن سبورتس تعاقدها مع علي سعيد الكعبي إلى ما بعد اليورو، وتواصل في المقابل استبعاد خالد الحدي من مباريات الموسم الجديد؟ أم يكتفي الكعبي بما قدمه خلال البطولة ويترك الحدي يستأنف عمله أو هوايته في التقليد عبر بي إن سبورتس؟

تحديث

قامت إدارة بي إن سبورتس بتقديم عقد دائم للمعلق علي سعيد الكعبي وإنهاء فترته المؤقتة مع القناة، وذلك في 29 أغسطس 2024، ووافق المعلق الإماراتي على العودة للقناة القطرية، وأعلن ذلك بنفسه عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر (منصة إكس حالياً).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى