الأخبار

الكويت يفك الشراكة مع العربي بثنائية في قمة “قبل التوقف”

فك نادي الكويت الشراكة مع العربي بالفوز عليه بنتيجة (2-0) في استاد الصداقة والسلام، اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024، في إطار منافسات الجولة السادسة من دوري زين الكويتي 2025-24.

وانفرد الكويت بصدارة ترتيب دوري زين بالعلامة الكاملة من أول 6 جولات بـ 18 نقطة، قبل التوقف الدولي، الذي سيخوض خلاله منتخب الكويت مواجهتي عمان وفلسطين، يومي 10 و15 أكتوبر 2024، في تصفيات كأس العالم 2026.

بينما تذوق النادي العربي الهزيمة الأولى، وتجمد رصيده عند 15 نقطة في المركز الثاني.

وافتتح نادي الكويت التسجيل في الدقيقة 17، حينما تلقى يوسف ناصر تمريرة من محمد مرهون، هيأها لنفسه إلى داخل المنطقة بذكاء، قبل أن يسددها على يسار الحارس سليمان عبدالغفور.

وتصعبت بعدها مهمة العربي في العودة، بتعرض لاعب الوسط عبدالله محمود للطرد في الدقيقة 22، بعد حصوله على بطاقتين صفراوين.

وسجل البديل علي حسين الهدف الثاني وتأكيد الانتصار للعميد في الدقيقة 87، بإنهاء مميز، بعد تمريرة رائعة من عمرو عبدالفتاح.

وشهدت الدقائق المتبقية طرد جديد في صفوف العربي، كان من نصيب جمعة عبود، في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل من الضائع 90+1.

ودخل العربي اللقاء بالتشكيلة التالية: سليمان عبدالغفور، محمد خالد، سفيان بوشار، جمعة عبود، خالد المرشد. حسين أشكناني، عبدالله محمود، بندر السلامة. إيوالا، حمزة خابة، أحمد خالدي.

بينما جاءت تشكيلة نادي الكويت كالآتي: سعود الحوشان، مشاري غنام، مالك زولا، أمين أبو الفتح، سامي الصانع، رضا هاني، يحيى جبران، محمد مرهون، يوسف ناصر، محمد دحام، عمرو عبدالفتاح.

وكانت انطلاقة نادي الكويت مثالية في الدوري، تحت قيادة المدرب المدرب المونتينيغري “نيبويشا يوفوفيتش”، بتحقيقه العلامة الكاملة من أول 5 جولات بـ 5 انتصارات، مع تسجيل 17 هدفاً، فيما اهتزت شباكه مرتين فقط.

ولم تختلف بداية العربي كثيراً، إذ حصد هو الآخر العلامة الكاملة مع المدرب الكويتي الشاب “ناصر الشطي”، بتحقيقه 5 انتصارات من أول 5 جولات، ولكنه سجل 12 هدفاً، ودخل مرماه 4 اهداف.

وتاريخياً، تقابل الكويت والعربي في 131 مباراة، وتفوق العميد بتحقيقه 48 انتصاراً، من ضمنها آخر مباراة جمعتهما يوم 27 مايو 2024، بينما حقق الاخضر 41 انتصاراً، وسيطر التعادل على 42 مواجهة.

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى