الأخبار

بايش يتجهز لمهمته مع العراق بقيادة الرياض للفوز الثالث في دوري روشن

قاد نجم منتخب العراق إبراهيم بايش فريقه الرياض لتحقيق الفوز الثالث في دوري روشن 2025-24 على حساب ضيفه القادسية بنتيجة (2-1)، مساء اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024، في إطار منافسات الجولة السادسة، على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية.

واستعد بايش للانضمام إلى منتخب العراق، بتسجيل الهدف الثاني وتأكيد الانتصار للرياض اليوم أمام القادسية، حيث يواجه أسود الرافدين شقيقه منتخب فلسطين يوم 10 أكتوبر 2024، في الدور الثالث بالتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وقاد بايش تشكيلة الرياض الأساسية اليوم بجانب: ميلان بورجان، عبدالإله الخيبري، يوان بارييت، أحمد عسيري، مرزوق تمبكتي، لوكاس كال، أنطونيو توزي، بيرنارد مينساه، فايز سليماني، محمد كوناتيه.

أما تشكيلة القادسية ضمت كل من: كاستيليس، جهاد ذكري، ناتشو، قاسم لاجامي، إيكي، ايكير المينا، حسين القحطاني، نيثان، كاميرون، كينيونيس، بيير إيمريك أوباميانج.

وأحرز لوكاس كال هدف تقدم الرياض في الدقيقة 24 من زمن الشوط الأول، وأضاف إبراهيم بايش الهدف الثاني في الدقيقة 59، في حين سجل عبدالعزيز عثمان هدف القادسية الوحيد في الدقيقة 79.

ورفع الرياض رصيده إلى 10 نقاط من أول 6 جولات، حيث حقق 3 انتصارات، وخسر في مباراتين، وتعادل في واحدة.

وشارك نجم خط وسط منتخب العراق “إبراهيم بايش” مع الرياض في جميع المباريات منذ بداية الموسم، ويعد هداف الفريق بتسجيله 3 اهداف، ويمتلك اعلى تقييم بـ 7.3 من 10.

في المقابل تجمد رصيد القادسية عند 10 نقاط من 3 انتصارات أمام الفتح والرائد وأهلي جدة في الجولة الماضية “الخامسة”، وتعادل في مباراة واحدة، وخسر في مباراتين.

الجدير بالذكر أن آخر مباراة جمعت الرياض والقادسية في الدوري السعودي كانت في مايو 2005، وتقابل بعدها الفريقين في 8 مناسبات بدوري الدرجة الثانية، سيطر فيها التعادل 4 مواجهات، وانتصر القادسية في مباراتين، والرياض في مباراتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى