الأخبار

فراس بالعربي يقتنص الفوز للشارقة من دوشنبه بلمسة رائعة

اقتنص الشارقة الإماراتي فوزاً صعباً من مضيفه استقلال دوشنبه الطاجيكي بنتيجة (1-0)، اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024، في المباراة التي أقيمت على استاد الجمهورية المركزي، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة والتي تضم ايضاً الوحدات الأردني وسباهان الإيراني.

وسجل هدف المباراة الوحيد والانتصار الثمين للشارقة، المهاجم التونسي “فراس بالعربي”، عند الدقيقة 72 من زمن الشوط الثاني، حينما روض تمريرة البرازيلي لوان بيريرا داخل المنطقة، وأنهى الكرة داخل الشباك بلمسة فنية رائعة من فوق حارس المرمى.

وتصدر الوحدات الأردني ترتيب المجموعة بفارق الأهداف عن الشارقة، بعدما حقق الفوز في المباراة الثانية على حساب ضيفه سباهان الإيراني، بهدفين مقابل هدف واحد، على استاد عمان الدولي.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم 1 أكتوبر 2024، حيث يلتقي يضرب الشارقة موعداً نارياً مع الوحدات في الإمارات، بينما يستقبل سياهان نظيره دوشنبه في فولاد شهر.

ويمر الشارقة بفترة جيدة على المستوى المحلي، حيث حصد العلامة الكاملة بـ 6 نقاط من أول مباراتين في دوري أدنوك، وتجاوز الدور التمهيدي من كأس مصرف أبو ظبي بالفوز ذهاباً وإياباً على خورفكان (1-0)، و(2-1).

بينما خاض استقلال دوشنبه المباراة الأولى له بالموسم الجديد 2025-24، لعدم انطلاق منافسات الدوري المحلي بعد.

يذكر أن النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا 2 هي الأولى في التاريخ، وتحل مكان كأس الاتحاد الآسيوي، وستحصل الأندية المشاركة في دور المجموعات على 300 ألف دولار، في حين سيحصل الفائز باللقب على مبلغ يتجاوز 3 ملايين دولار.

ويشارك في البطولة 32 فريقاً تم توزيعهم على 8 مجموعات، 4 مجموعات في منطقة الشرق، ومثلها في الغرب؛ ويتأهل الفريقين الحاصلين على المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الـ16 الإقصائي.

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى