الأخبار

نابولي يُفسد انتفاضة كومو ويحرم علي جاسم من مشاركته الثانية

تعرض نادي كومو للهزيمة أمام مضيفه نابولي بنتيجة (1-3) في ملعب دييجو أرماندو مارادونا، اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024، ضمن الجولة السابعة من الدوري الإيطالي 2025-24.

وعطلَ نابولي انطلاقة كومو الفائز في آخر مباراتين، وحرم نجم منتخب العراق علي جاسم من تسجيل ظهوره الثاني مع كتيبة سيسك فابريغاس بعد أن شارك بديلاً في الثواني الأخيرة من مباراة هيلاس فيرونا بالجولة السادسة.

وعزز فريق الجنوب مركزه في الصدارة بـ 16 نقطة من 7 مباريات، وبفارق 4 نقاط أقرب الملاحقين يوفنتوس (لعب 6)، بينما تجمد رصيد كومو عند 8 نقاط في النصف العلوي من الترتيب.

وفاجأ نابولي ضيفه كومو بهدفٍ مبكر، جاء بعد مرور 26 ثانية فقط من انطلاقة المباراة، بتوقيع لاعب خط الوسط الاسكتلندي سكوت مكتومناي، بعدما تلقى تمريرة من المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو في عمق الدفاع، هيأها لنفسه وصوب كرة ارتطمت في القائم واستقرت داخل الشباك.

ونجح كومو في إدراك التعادل قبل نهاية الشوط، عن طريق لاعب الوسط البرازيلي المتألق “غابريل ستريفيزا”، في الدقيقة 43، حينما استقبل تمريرة الأرجنتيني المُعار من مانشستر سيتي الإنجليزي “ماكسيمو بيروني”، خارج المنطقة، وارسل تسديدة قوية جداً عانقت مرمى كابريل.

وعاد نابولي ليتقدم في النتيجة مجدداً من ضربة جزاء في الدقيقة 53 بالشوط الثاني، نفذها المتخصص روميلو لوكاكو قوية في منتصف المرمى.

لوكاكو نجم المباراة

وساهم لوكاكو في تسجيل الهدف الثالث وتأكيد الانتصار لنابولي لينصب نفسه نجماً للمباراة، بعد أن مرر كرة ساحرة إلى البديل البرازيلي ديفيد نيريس ليضع الكرة داخل الشباك بإنهاء مميز في الدقيقة 86.

وجاءت تشكيلة كومو لمواجهة نابولي كالآتي: إيميل أوديرو. إيغناس فان دير بريمت، ألبرتو دوسينا، مارك أوليفر كيمبف، البيرتو مورينو. سيرجي روبيرتو، ماكسيمو بيروني، نيكو باز. غابرييل ستريفيزا، أليو فاديرا، باتريك كوتروني.

وتواجد العراقي علي جاسم في دكة بدلاء كومو بجانب كل من: اليساندرو غابرييلوني، بيبي ريينا، ماركو سالا، ادواردو غولدانيجا، فيليبي جاك، دانيلي باسيلي، لوكا مازيتيلي، يانيك ايغيلهاردت، ماتياس براونود، اليسيو لوفاني، سيموني فيردي، لوكاس دا كونها، أندريا بيلوتي.

أما نابولي فقد بدأ اللقاء بتشكيل مكون من: إليا كابريل. جيوفاني دي لورينزو، أمير رحماني، أليساندرو بونجيورنو، ماتياس اوليفيرا. سكوت مكتوميناي، أندري زامبو أنغويسا، ستانيسلاف لوبوتكا. ماتيو بوليتانو، خفيشا كفاراتسخيليا، روميلو لوكاكو.

وحقق نابولي الفوز السادس مع أنطونيو كونتي في آخر 7 مباريات بالسيريا آ، وتعادل في مباراة واحدة، بعد الخسارة في الجولة الأولى امام هيلاس فيرونا (0-3).

وارتقى نابولي لصدارة جدول الدوري الإيطالي لأول مرة منذ 483 يوماً في الجولة السادسة بعد فوزه على مونزا، علماً بأن رجال فريق الجنوب فازوا بجميع مبارياتهم التنافسية الخمس على أرضهم هذا الموسم، وسجلوا الآن 16 هدفاً في آخر 5 مباريات بما فيها مباراة كومو اليوم.

وكان نابولي حافظ على نظافة شباكه في مبارياته الـ 6 الأولى في الدوري، وهو نفس العدد في مبارياته الـ 31 السابقة في الدوري الإيطالي بشكلٍ عام، قبل أن تهتز شباكه على يد كومو.

في المقابل، انتفض فريق كومو مع المدرب الإسباني الشاب “سيسك فابريغاس”، وحقق فوزين متتاليين بنتيجة (3-2)، على حساب أتالانتا وهيلاس فيرونا.

وتمنى نجم منتخب العراق “علي جاسم”، تسجيل ظهوره الثاني مع الفريق ولو بديلاً أمام نابولي الليلة، قبل الالتحاق بمعسكر أسود الرافدين، لاستكمال تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وظهر علي جاسم للمرة الأولى مع كرمو في الجولة السادسة أمام هيلاس فيرونا، حينما دخل بديلاً في الدقيقة 90+1، فيما غاب عن جميع المباريات السابقة للفريق منذ انضمامه في الميركاتو الصيفي الماضي.

وتاريخياً، تفوق كومو على نابولي في 3 مباريات من ضمن 4 جمعت الفريقين في الدوري الإيطالي قبل مباراة اليوم، آخرها في الدورين الأول والثاني موسم 2003/2004، وخسر مرة واحدة فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى