الأخبار

نيس يدمر سانت اتيان بثمانية مع الرأفة ويحقق أول “كلين شيت” بدون عبدالمنعم

إلتهم نادي نيس ضيفه سانت اتيان بالفوز عليه بنتيجة (8-0) في ملعب أليانز ريفييرا، اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024، في افتتاح الجولة الخامسة من الدوري الفرنسي 2025-24.

ونجح نيس في الحفاظ على نظافة شباكه “كلين شيت” للمرة الأولى، في غياب المدافع الدولي المصري “محمد عبدالمنعم” الذي تابع المباراة من دكة البدلاء، بعدما شارك في مباراة مارسيليا الأخيرة كاملة، علماً بأن أولى مشاركاته جاءت في الجولة الثالثة كبديل ضد أنجيه لمدة 23 دقيقة، بعد دخوله في الدقيقة 68.

وبهذا الانتصار رفع نيس رصيده إلى 7 نقاط في المرتبة الخامسة مؤقتاً، فيما تجمد رصيد سانت اتيان عند 3 نقاط في منطقة الهبوط بالمركز السادس عشر.

وضرب أصحاب الأرض بقوة في الشوط الأول باكتساح الضيوف بسداسية نظيفة، فبعدما جاء الهدف الأول بنيران صديقة من المدافع الكونغولي “ديلان باتوبينسيكا” عند الدقيقة الرابعة، سجل تانجي ندومبيلي الهدف الثاني في الدقيقة السابعة.

وأضاف محمد علي تشو الهدف الثالث في الدقيقة 24، بتصويبة رائعة من خارج منطقة الجزاء، وبعدها بدقيقتين فقط أحرز يوسوفا موكوكو الهدف الرابع.

وصنع موكوكو الهدف الخامس إلى إيفان غويساند في الدقيقة 36، قبل أن يظهر مجدداً ويوقع على الهدف الشخصي الثاني والسادس لنيس قبل نهاية الشوط في الدقيقة 39.

مشاركة المغربي والتونسي وغياب المصري

استغل مدرب نيس هذا التقدم وأجرى الخمس تبديلات في الشوط الثاني والتي شهدت مشاركة الثنائي العربي، المغربي سفيان ديوب في الدقيقة 66، والتونسي علي عبدي في الدقيقة 71، مع مواصلة بقاء النجم المصري محمد عبد المنعم على دكة البدلاء لأول مرة دون مشاركة منذ مجيئه من الأهلي.

أحرز سفيان ديوب الهدف السابع في الدقيقة 75، واختتم لاعب الوسط الهولندي بابلو روزاريو مهرجان الاهداف بالتوقيع على الثامن في الدقيقة 86 من ضربة جزاء.

تشكيلة نيس في مباراة سانت اتيان اليوم بالدوري الفرنسي
محمد عبد المنعم

وينتظر نادي نيس مباراة صعبة في منتصف الأسبوع، ببطولة الدوري الأوروبي، يوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024، حينما يستضيف ريال سوسيداد الإسباني على ملعب أليانز ريفييرا.

بينما سينتظر سانت اتيان ليوم الأحد 29 سبتمبر 2024، لمواجهة نانت في الدوري الفرنسي، خارج ملعبه في لا البوجوار.

وكانت بداية نيس للموسم مخيبة للآمال تحت قيادة المدرب الجديد فرانك هايس، بعد احتلاله المركز الخامس في الدوري الفرنسي العام الماضي 2024-23.

وحقق الفريق المشهور بـ “ليه أيجلون” انتصار وحيد من أول أربع مباريات له هذا الموسم، في الجولة الثالثة على حساب أنجيه، وتعادل في مثلها مع وتولوز، وخسر في مباراتين أمام أوكسير بالجولة الأولى، ومارسيليا بالجولة الرابعة والأخيرة، قبل أن يقسو على سان اتيان بثمانية نظيفة.

على الجهة المقابلة، سقط سانت إتيان في 3 هزائم متتالية أمام موناكو ولوهافر وبريست على الترتيب، قبل أن يحقق انتصاره الأول بالجولة الرابعة في الظهور الأخير أمام ليل، ويتلقيه الهزيمة الرابعة على يد نيس، أصبح مدربه أوليفير ديل أوغيلو تحت مقصلة الإقالة.

يذكر أن الخمس مباريات الأخيرة التي جمعت الفريقين في الدوري الفرنسي، شهدت تفوق نيس بتحقيقه 3 انتصارات، منها آخر مباراة بينهما بنتيجة (4-2)، يوم 11 مايو 2024، فيما فاز سانت إتيان في مباراتين، آخرها في 31 يناير 2021.

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى