الأخبار

صاروخ “إندريك” يؤكد انتصار ريال مدريد على شتوتجارت ويحطم رقم راؤول

انتصر ريال مدريد الإسباني على ضيفه شتوتجارت الألماني بنتيجة (3-1)، مساء اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024، في المباراة التي أقيمت على ملعب سانتياجو برنابيو، ضمن منافسات الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا بنظامه الموحد الجديد 2025-24

وخطف المهاجم البرازيلي الشاب إندريك فيليبي الأضواء بتصويبة صاروخية أكد بها الانتصار في الثواني الأخيرة من الوقت الضائع 90+5، وأصبح أصغر لاعب يسجل هدف مع ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا (18 سنة و58 يوم)، محطماً الرقم السابق لأسطورة الفريق راؤول غونزاليس (18 سنة و114 يوم).

وقبل ذلك، وقع كيليان مبابي على هدف تقدم ريال مدريد مع بداية الشوط الثاني في الدقيقة 47، بعدما انطلق رودريجو من جهة اليمين، ومرر له الكرة على طبق من ذهب على أبواب المرمى، ليكملها الفرنسي داخل الشباك بسهولة.

ولكن شتوتجارت تمكن من تعديل النتيجة في الدقيقة 68، عبر مهاجمه الألماني دينيز أونديف مستغلاً كرة عرضية داخل المنطقة، وحولها برأسية قوية في مرمى كورتوا.

وظهر المدافع أنطونيو روديجير عند الدقيقة 83، ليضع النادي الملكي في المقدمة مجدداً بالهدف الثاني بصناعة من لوكا مودريتش، قبل أن يظهر إندريك بانطلاقة مدوية في هجمة مرتدة سريعة، أنهاها بتصويبة تفاجأ بها الحارس وهي تسكن شباكه.

ودخل ريال مدريد اللقاء بتشكيل مكون من: تيبو كورتوا – فيرلان ميندي – أنطونيو رودريغر – داني كارفاخال – لوكاس فاسكيز – تشواميني – جود بيلينغهام – فيدي فالفيردي – فينيسيوس جونيور – كيليان مبابي – رودريغو غوس.

وتقام مباراة ريال مدريد القادمة في الدوري الإسباني على ملعب سانتياغو برنابيو ضمن الجولة 6 من الليغا، يوم 21 سبتمبر الجاري، أمام نادي إسبانيول.

أما مباراة ريال مدريد القادمة في دوري أبطال أوروبا، فستلعب خارج قواعده أمام نادي ليل الفرنسي يوم 2 أكتوبر المقبل.

تفوق ملكي واضح على الألمان

وكان ريال مدريد لعب 7 مباريات أمام الأندية الألمانية بالنسخة الماضية من البطولة، وتعادل في مباراتين، وحقق 5 انتصارات، بما في ذلك المباراة النهائية ضد بوروسيا دورتموند، ليعزز رقمه القياسي بالتتويج الـ 15.

وخاض النادي الملكي 5 مباريات في الدوري الإسباني 2025-24 قبل مباراته الأولى في دوري الأبطال، وحقق 3 انتصارات آخرها أمام ريال سوسيداد، فيما تعادل في مباراتين.

في المقابل، لعب شتوتجارت 4 مباريات على المستوى المحلي، وحقق انتصارين في الدوري الألماني وخسر في مباراة واحدة، بينما حقق الانتصار في الدور التمهيدي من كأس ألمانيا على حساب بروسيا مونستر.

وعاد شتوتجارت للمشاركة في دوري أبطال أوروبا بعدما احتل وصافة ترتيب البوندسليجا الموسم الماضي 2024-23، وهي الأولى له في أعرق البطولات الأوروبية منذ مشاركته الخامسة في نسخة 2010-2009.

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى