الأخبار

شباب إسبانيا يهزمون إيطاليا في نصف نهائي كأس أوروبا تحت 19 سنة

انتزع منتخب إسبانيا للشباب بطاقة العبور إلى نهائي بطولة كأس أوروبا تحت 19 عاماً، بعد فوزه على إيطاليا بهدف نظيف في نصف النهائي الأول الذي أقيم عصر اليوم الخميس 24 يوليو 2024 على ملعب ويندسور بارك بالعاصمة الآيرلندية بيلفاست.

وسيطرت نتيجة التعادل على الوقت الأصلي للقاء ليتم اللجوء لشوطين إضافيين تمكن خلالهما المنتخب الإسباني من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 100 عن طريق اللاعب بول فورتوني بعد تلقيه تمريرة حاسمة من مدافع أتلتيكو مدريد خوليو دياز.

ودخل مدرب منتخب شباب إسبانيا تحت 19 عاماً، خوسيه لانا، مباراة اليوم بتشكيل أساسي مكون من “راؤول خيمينيز – كريستيان بيريا – سيمو – ياريك هيرناديز – خوليو دياز – ريان بلعيد – أندريس شيما – جيرارد هيرنانديز – أسان دياو – إيكر برافو – دانيل رودريغيز”.

وانطلقت البطولة الأوروبية تحت 19 عاماً يوم 15 يوليو الجاري، وشهد الدور الأول تغلب المنتخب الإسباني على الدنمارك 2-1 ثم التعادل مع تركيا 1-1 وفرنسا 2-2 لينجح في التأهل لنصف النهائي لملاقاة المنتخب الإيطالي.

أما إيطاليا فقد جمعت 6 نقاط بهزيمة النرويج وآيرلندا الشمالية 2-1 و3-0 على الترتيب، قبل أن تخسر الجولة الأخيرة أمام أوكرانيا بنتيجة 3-2.

وستلعب أوكرانيا ضد فرنسا في نصف النهائي الثاني في وقت لاحق من مباريات اليوم.

اقرأ أيضاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى