الأخبار

كرة طائرة.. السعودية تتغلب على أستراليا بثلاثية في افتتاح كأس آسيا للشباب

نجح منتخب السعودية تحت 20 عاماً لكرة الطائرة في التغلب على منتخب أستراليا بنتيجة 3-0، في افتتاح مشوار الفريقين في بطولة كأس آسيا لكرة الطائرة للشباب المقامة حالياً في مدينة سورابايا الإندونيسية.

التقى المنتخب السعودي بنظيره الأسترالي صباح اليوم الثلاثاء 23 يوليو 2024، في افتتاح مباريات المجموعة الأولى (A) ببطولة كأس آسيا تحت 20 عاماً (ASIAN CHAMPIONSHIP U20)، والتي تضم أصحاب الضيافة إندونيسيا بالإضافة لمنتخب هونج كونغ.

شهدت المباراة مشاركة أغلب نجوم الدوري السعودي لكرة الطائرة باستثناء اللاعب “عمار مدني” بسبب الإصابة، وظهرت على الفريق علامات الثقة والحماس والرغبة في تحقيق الفوز ليقدم واحدة من أجمل مبارياته في تاريخ مشاركاته ببطولة كأس آسيا لكرة الطائرة.

أنهى المنتخب السعودي الشوط الأول لصالحه بنتيجة 25-23، وكادت أستراليا تعود لأجواء المباراة خلال الشوط الثاني بالتعادل 25-25، لكن السعودية نجحت في حسم الشوط بنتيجة 28-26.

وواصلت السعودية تألقها بتحقيق الفوز في الشوط الثالث بنتيجة 25-23، لينتهي اللقاء لصالحها بثلاثية نظيفة لتتقاسم صدارة المجموعة الأولى مع منتخب إندونيسيا الذي فاز بالنتيجة نفسها على هونج كونغ.

وقال الاتحاد السعودي لكرة الطائرة “هنأ رئيس الوفد السعودي إبراهيم آل إبراهيم اللاعبين على الفوز في بداية الانطلاقة الآسيوية والتأكيد على أهمية المباريات القادمة والتأهل إلى الدور الثاني من البطولة”.

أضاف بيان الاتحاد السعودي “الحمد لله على هذه البداية الجميلة في البطولة ولدينا ثقة كبيرة بلاعبي الفريق ونسعى دائماً لإسعاد الجمهور السعودي”.

إلى ذلك، سيخوض منتخب السعودية لكرة الطائرة المباراة القادمة يوم غد الاربعاء أمام البلد المستضيف منتخب إندونيسيا عند الساعة الثالثة عصراً بتوقيت مكة المكرمة الساعة الثانية عشر بتوقيت غرينيتش.

اقرأ أيضاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى