الأخبار

جزر القمر تُزعج تونس مرة أخرى وتحرمها من الانتصار

عجز منتخب تونس عن تحقيق الانتصار للمرة الثانية توالياً أمام منتخب جزر القمر وتعادل معه بنتيجة (1-1) في كوت ديفوار على ملعب فيليكس هوفويت بوانيي، اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024، في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025، ضمن الجولة الرابعة للمجموعة الأولى التي تضم ايضاً غامبيا ومدغشقر.

ويلعب منتخب جزر القمر مبارياته في كوت ديفوار بسبب عدم مطابقة ملاعبه لمواصفات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف.

وكان المنتخبان قد التقيا يوم الجمعة 11 أكتوبر 2024 في الجولة الثالثة، ونجح منتخب جزر القمر في تحقيق فوز تاريخي على منتخب تونس بنتيجة (1-0) في الملعب الأولمبي برادس.

وكانت تلك الهزيمة الأولى التي تتعرض لها تونس على أرضها في آخر 17 مباراة بتصفيات الكان، بعد 16 انتصاراً متتالياً من ضمنها مباراة الجولة الأولى على حساب مدغشقر بنتيجة (1-0)، قبل الفوز على غامبيا خارج الديار في الجولة الثانية (1-2).

ووضع منتخب جزر القمر المنتخب التونسي في موقف صعب بالمجموعة، إذ أصبح مُطالب بتحقيق الانتصار في المباراتين المقبلتين أمام غامبيا ومدغشقر من أجل حسم التأهل إلى نهائيات بطولة الكان المقرر إقامتها في المغرب 2025.

وزاد رصيد تونس إلى 7 نقاط في المركز الأول، في حين تمتلك جزر القمر 6 نقاط في الوصافة، مقابل 5 نقاط لغامبيا في المرتبة الثالثة، وتتذيل مدغشقر الترتيب بنقطتين.

وافتتح منتخب جزر القمر التسجيل بعد 3 دقائق من بداية الشوط الثاني، عن طريق القائد “فايز سليماني” المحترف في دوري روشن السعودي مع نادي الرياض.

واستغل سليماني صاحب الـ 30 عاماً كرة عرضية جاءت من جهة اليسار، وارتقى لها فوق المدافع ليحولها داخل الشباك برأسية خدعت الحارس أمان الله مميش.

وأحرز المدافع ياسين مرياح هدف التعادل للمنتخب التونسي في الدقيقة 68، من متابعة لرأسية حمزة رفيعة داخل منطقة الست ياردات بعد عرضية حنبعل من الركنية.

وحافظ منتخب جزر القمر على سجله خالياً من الخسارة في 6 مباريات متتالية في التصفيات، حيث حقق انتصارين، و4 تعادلات.

وكانت مباراة اليوم هي الثانية التي تجمع تونس وجزر القمر في تصفيات كأس إفريقيا، حيث سبق وان التقيا في النهائيات مرتين بنسختي 2019 و2024، وحقق خلالها نسور قرطاج الانتصار (3-0) و(1-0) على الترتيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى