الأخبار

فرنسا تتأهل لمواجهة باراغواي في ربع نهائي مونديال الفوتسال 2024

تجاوز منتخب فرنسا للفوتسال منتخب تايلاند بنتيجة 5-2، اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024، في المباراة قبل الأخيرة من ثمن نهائي كأس العالم لكرة القدم داخل الصالات، المقامة حالياً على الأراضي الأوزبكية، ليترشح الفريق لمواجهة باراغواي في الدور ربع النهائي يوم الاثنين المقبل.

أنهى المنتخب الفرنسي الشوط الأول لصالحه بنتيجة 1-0، سجل الهدف الوحيد ستيف بيندالي في الدقيقة 8 من زمن اللقاء، بعد تلقيه تمريرة حاسمة من سد بلحاج.

بعد 3 دقائق فقط من بداية الشوط الثاني، نجح المنتخب الفرنسي في تأمين تقدمه بهدف ثان حمل توقيع مامادو توريه عند الدقيقة 23.

تايلاند ترفض الخروج بسهولة

لكن سرعان ما رد المنتخب التايلاندي بهدف تقليص الفارق في الدقيقة 25، ليعود إلى أجواء اللقاء، بفضل اللاعب البديل ثويانكلانغ.

ورفض المنتخب الفرنسي التنازل عن بطاقة التأهل بمنح تايلاند أي فرصة للعودة بتسجيل هدف ثالث في الدقيقة 29 عن طريق النجم محمد عبد الصمد.

عاد بعدها منتخب تايلاند ليقلص الفارق من جديد بتسجيل اللاعب وينغون للهدف الثاني في الدقيقة 33.

محي الدين وأيوب سعداوي يقودان فرنسا لهزيمة تايلاند وبلوغ ربع نهائي مونديال الفوتسال
فرنسا ضد تايلاند

وخلال اندفاع تايلاند للهجوم لمحاولة تسجيل التعادل قبل انتهاء اللقاء بتقديم حارس المرمى لعمل زيادة عددية، قطع محي الدين سهيل الكرة وسدد من قبل منتصف المرمى بباطن القدم اليمنى كرة مركزة عانقت الشباك في الدقيقة 38 ليقتل المباراة تماماً على الفريق الآسيوي.

وأكدت فرنسا أحقيتها في التواجد بالدور ربع النهائي لمواجهة باراغواي بتسجيل هدف خامس إثر تسديدة من منتصف الملعب للاعب أيوب سعداوي بعدما نجح في قطع الكرة من لاعبي تايلاند على خط الوسط.

واستقبلت قاعة جامعة بخاري الرياضية في مدينة بخاري الأوزبكية، مباراة منتخب تايلاند ضد فرنسا في اللقاء السابع قبل الأخير في دور الـ 16 من بطولة مونديال الفوتسال، بدءاً من الساعة 15:30 بتوقيت السعودية، 13:30 بتوقيت الدار البيضاء والرباط.

دخل المنتخب الفرنسي بقيادة مدربه (رافاييل ريناود) مباراة اليوم بتشكيل أساسي مكون من “فرانسيس لوكوكا – غويريو – محمد عبد الصمد – محي الدين سهيل – أيوب سعداوي”، بينما لعبت تايلاند بتشكيل مكون من “سينبات – جونجونجسوك – محمد عثمان موسى – فالافرويك – برافافين”.

فرنسا ضد تايلاند في الفوتسال
فرنسا ضد تايلاند في الفوتسال

كان المنتخب التايلاندي ترشح إلى ثمن نهائي كأس العالم لكرة القدم داخل الصالات بفضل جمع 6 نقاط من فوزين على كرواتيا وكوبا بنتائج 2-1 و10-5، قبل أن يتلقى خسارة فادحة أمام البرازيل في صراع الصدارة بنتيجة 9-1.

بينما تأهل منتخب فرنسا الذي يشارك للمرة الأولى في التاريخ بمونديال الفوتسال، بفضل فوزه في أول مباراتين أمام غواتيمالا وفنزويلا 6-3 و7-3، مقدماً مستوى متميز لا يعبر عن ضعف خبرته في اللعبة، إلا أنه في أول اختبار قوي سقط في هزيمة كبيرة أمام إيران بنتيجة 4-1 ليخسر الصدارة.

الفرق المتأهلة إلى ربع نهائي مونديال الفوتسال 2024
الفرق المتأهلة إلى ربع نهائي مونديال الفوتسال 2024

جدير بالذكر تأهل باراغواي لمواجهة فرنسا بعد أن انتصرت بصعوبة على أفغانستان في ثمن النهائي أول أمس الأربعاء بنتيجة 1/3.

اقرأ أيضاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى