الأخبار

رغم الهزيمة.. الأردن يرافق قطر إلى نهائيات كأس آسيا للشباب 2025

حسمت قطر الصدارة وبطاقة التأهل المباشرة بالفوز على منتخب الأردن بنتيجة (3-2) في استاد عبدالله بن خليفة بالدوحة، اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024، في تصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً، ضمن منافسات الجولة الرابعة والأخيرة للمجموعة العاشرة، والتي تضم ايضاً سنغافورة وهونغ كونغ.

وتقدم اللاعب محمد جودة بالهدف الأول للعنابي بعد مرور 6 دقائق من بداية اللقاء، وتعادل الأردن قبل نهاية الشوط في الدقيقة 38 عن طريق عودة فاخوري.

ووضع بسام عيد منتخب قطر في المقدمة مجدداً بالهدف الثاني عند الدقيقة 51 من زمن الشوط الثاني، وأحرز إبراهيم محمد الهدف الثالث وتعزيز التقدم عند الدقيقة 55.

وحاول المنتخب الأردني العودة بتقليص الفارق بالهدف الثاني في الدقيقة 69، سجله المدافع بسام عيد بالخطأ في مرمى فريقه؛ ولكن العنابي نجح في الحفاظ على تقدمه وحصد الثلاث نقاط.

وتصدرت قطر ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من 3 مباريات، مقابل 6 نقاط للأردن الذي ضمن التأهل ضمن أفضل ثواني، في تواجدت هونغ كونغ في المرتبة الثالثة بـ 3 نقاط، في حين بقي رصيد سنغافورة خالياً من النقاط.

وكانت قطر تساوت مع الأردن في صدارة المجموعة بـ 6 نقاط لكل منهما قبل مباراة الحسم اليوم، حيث حقق العنابي الفوز على سنغافورة في الجولة الأولى (3-0)، وهونغ كونغ (2-0) في الجولة الثانية.

بينما اكتسح المنتخب الأردني نظيره هونغ كونغ في الجولة الأولى بسبعة اهداف دون رد، وتغلب في الجولة الثانية على سنغافورة بهدفين نظيفين.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة مع أفضل 5 منتخبات حاصلة على المركز الثاني، إلى نهائيات كأس آسيا للشباب تحت 20 عاماً الصين 2025.

واستضافت قطر مباريات المجموعة العاشرة، بنظام التجمع من دور واحد، في الفترة ما بين 21 و29 من شهر سبتمبر 2024، لتحديد المتأهل إلى نهائيات كأس آسيا للشباب المقرر إقامتها في الصين 2025.

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى