الأخبار

المغرب يودع كأس العالم للفوتسال مرفوع الرأس بخسارة ضئيلة من البرازيل “المتمرسة”

ودع منتخب المغرب بطولة كأس العالم لكرة القدم داخل الصالات فوتسال المقامة حالياً في أوزبكستان، بعد الخسارة من البرازيل 3-1 في افتتاح مباريات دور الـ 8، عصر اليوم الأحد 29 سبتمبر.

وقف رجال المدرب هشام الدكيك نداً قوياً أمام المنتخب البرازيلي على مدار شوطي المباراة، خاصةً في الشوط الثاني الذي شهد إهدارهم لعدد هائل من الفرص التي كادت تنتهي لأهداف لولا تعملق حارس المرمى.

وعاب على المنتخب المغربي التحضير البطئ في عدد من الفرص، فضلاً عن تسرع بعض اللاعبين في إنهاء الكرة بالصورة المناسبة أمام المرمى، لينتهي اللقاء بفوز البرازيل بفارق هدفين على عكس المتوقع، حيث صبت كافة توقعات الخبراء نحو فوز راقصي السامبا بحصة وافرة من الأهداف على غرار ما فعلوه في المباريات الأربع الماضية بتسجيلهم لـ 32 هدفاً كأقوى خط هجوم في البطولة.

وبهذه النتيجة يتأهل منتخب البرازيل للعب ضد أوكرانيا أو فنزويلا في الدور نصف النهائي على ورقة العبور للنهائي الحلم المقرر إقامته يوم 6 أكتوبر المقبل.

بداية مخيبة للمغرب

اكتفى المنتخب البرازيلي بتسجيل هدفين نظيفين في الشوط الأول، مستغلاً السيطرة الميدانية السلبية للمنتخب المغربي التي لم ترتق لمستوى التطلعات إلا من خلال تسديدة وحيدة لحارس المرمى تصدى لها حارس البرازيل ببراعة.

وتقدمت البرازيل في نتيجة المباراة 1-0، عن طريق نجم البطولة مارسيل ميندوسا، بتسديدة مباشرة من خارج منطقة الجزاء بعد تلقيه تمريرة من ركنية في الدقيقة 11، غيرت اتجاهها لتغالط حارس المرمى عبد الكريم عنيبة الذي فشل في التعامل معها بسبب حجب الرؤية عليه من 3 لاعبين.

مباشر.. نتيجة مباراة المغرب ضد البرازيل في مونديال الفوتسال 2024
المغرب ضد البرازيل – فوتسال

وأضاف لياندرو لينو الهدف الثاني لراقصي السامبا في الدقيقة 18 بتصويبة صاروخية بالقدم اليمنى ضربت القائم الأيسر وعانقت الشباك بشكل جميل، وذلك بعد تلقيه تمريرة بينية رائعة من اللاعب نيغوينيو.

فرحة لياندرو لينو أمام المغرب
فرحة لياندرو لينو أمام المغرب

في منتصف الشوط الثاني، وعند الدقيقة 29 من الوقت الأصلي للقاء، سجلت البرازيل هدفها الثالث بتسديدة أخرى صاروخية من خارج منطقة الجزاء، وهذه المرة بالقدم اليمنى للاعب ديوغو مرت من بين يدي الحارس عنيبة لتعانق الزاوية اليسرى.

عودة متأخرة

ضاعت فرصة مؤكدة للتسجيل برأسية من سفيان المسرار عندما تلقى تمريرة داخل منطقة البرازيل من سفيان الشعراوي، مرت جوار المقص الأيمن بقليل.

بعد دقائق من تلك الفرصة، قلص نجم المباراة الأولى للمغرب في هذه البطولة أمام طاجيكستان، عثمان بومزو، النتيجة لـ 1/3، بتسجيل هدف رائع في الدقيقة 34 بعد سلسلة من المحاولات المميزة للمنتخب المغربي على حارس البرازيل الذي أبدع في التصدي لتسديدات سفيان الشعراوي.

نسديدة لياندرو لينو أمام المغرب
نسديدة لياندرو لينو أمام المغرب

استقبلت صالة جامعة بخارى الرياضية مباراة المنتخب المغربي للفوتسال أمام المنتخب البرازيلي، ظهر اليوم الأحد الموافق 29 سبتمبر، بدءاً من الساعة 13:30 بتوقيت الرباط والدار البيضاء، الساعة 15:30 بتوقيت مصر والسعودية.

دخل المدير الفني للمنتخب المغربي هشام الدكيك مباراة اليوم بتشكيل أساسي مكون من “عبد الكريم عنيبة – سفيان بوريط – أنس العيان – سفيان المسرار – إدريس رايس الفني”.

أما مدرب منتخب البرازيل تشافير فقد بدأ بتشكيل مكون من “ويليام – دييغو – مارسيل ميندوسا – مارلون أراوخو – رافا سانتوس”.

لقاء جديد بين السامبا وأسود أطلس

تجدد اللقاء بين راقصي السامبا وأسود أطلس في الدور ربع النهائي من بطولة مونديال الفوتسال للمرة الثانية على التوالي، بعدما تقابلا من قبل في نسخة كأس العالم 2020، التي أقيمت في ليتوانيا عام 2021 بعد تأجيلها بسبب جائحة فيروس كورونا.

تاريخ مواجهات المغرب والبرازيل في كرة القدم داخل الصالات "فوتسال"
إدريس الرايس الفني في مباراة البرازيل والمغرب بمونديال الفوتسال 2021

وشهد اللقاء السابق بينهما، فوز البرازيل بهدف وحيد أحرزه النجم الحالي للفريق مارلون أراوخو الذي ساهم في تسجيل 6 أهداف في نسخة هذا العام من مونديال الفوتسال (سجل 4 وصنع 2).

وتواجد المنتخبان في الدور ربع النهائي بعد فوز منتخب البرازيل على كوستاريكا بنتيجة مريحة قوامها 5 أهداف دون رد، في افتتاح دور الـ 16، بينما انتصر المغرب بصعوبة بالغة على إيران بنتيجة 4-3.

هدافو البرازيل والمغرب في البطولة

يتصدر اللاعب رقم 6 في منتخب البرازيل مارسيل ميندوسا لائحة هدافي البطولة برصيد 10 أهداف و4 تمريرات حاسمة بفارق 3 أهداف عن نجم منتخب الأرجنتين آلان براندي ثاني الترتيب دون أي تمريرات حاسمة.

هداف كأس العالم للفوتسال 2024 مارسيل ميندوسا لاعب منتخب البرازيل
احتفال مارسيل ميندوسا هداف منتخب البرازيل في مونديال الفوتسال

واستطاع عدد من لاعبي البرازيل التواجد في قائمة الهدافين مع مارسيل ميندوسا، مثل مارلون أراوخو بتسجيل 4 أهداف وصناعة هدفين، ونيغوينيو بتسجيل 4 أهداف وصناعة هدفين، وفيليبي فاليرو بتسجيل 3 وصناعة 4.

ويتواجد من منتخب المغرب الثنائي إسماعيل الرايس الفني وسفيان مسرار في لائحة أفضل هدافي البطولة برصيد 4 أهداف لكل منهما، ويتفوق إسماعيل الفني على مواطنه المسرار بتمريرة واحدة حاسمة.

يشار إلى أن المغرب فاز من قبل أمام البرازيل في كرة القدم داخل الصالات خلال لقاء ودي بشهر نوفمبر 2021 بنتيجة 1/3، لكنه خسر في نفس الشهر ودياً بنتيجة 2-0.

جدير بالذكر بث مباريات البطولة على قنوات بي إن سبورتس القطرية المشفرة وبث مباشر قناة sport tv 1 البرتغالية. كما تذاع على مجموعة قنوات FOX الأميركية، والقناة الرياضية المغربية داخل حدود المملكة المغربية Arryadia 3.

اقرأ أيضاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى