الأخبار

هولندا تُسقط باراغواي وتعبر لثمن نهائي مونديال الفوتسال.. وأوزبكستان تودع مبكراً

بلغ منتخب هولندا الدور ثمن النهائي من بطولة كأس العالم لكرة القدم داخل الصالات المقامة حالياً في أوزبكستان، بفضل فوز مذهل على باراغواي بنتيجة 5-2 في مباراة الجولة الثالثة التي أقيمت اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024.

ورفع المنتخب الهولندي رصيده لـ 5 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة الأولى بفارق نقطة عن باراغواي صاحبة المركز الأول، وجاءت كوستاريكا في المركز الرابع برصيد 4 نقاط بعد فوزها على أوزبكستان 5-3 ليودع أصحاب الأرض في ذيل ترتيب المجموعة برصيد نقطة من تعادل مع هولندا في الافتتاح.

استهلت هولندا مباراتها ضد باراغواي بهدفين متتاليين في الدقيقتين 7 و8 عن طريق مارتينوس وسريتير، وسط تألق غير عادي من اللاعب ذو الأصل المغربي كريم المساوي الذي صنع الهدفين بتمريرات متقنة.

وفي الدقيقة 17 عدلت باراغواي النتيجة بهدف سجله باسكوتيني بعد تمريرة من روخاس، لينتهي الشوط الأول بتقدم الطواحين بنتيجة 2-1.

وأدرك المنتخب الباراغوياني التعادل 2-2 في بداية الشوط الثاني بهدف أحرزه سواريز عند الدقيقة 23 بعد تمريرة من بايز.

محمد الشيح يقود هولندا للفوز على باراغواي في مونديال الفوتسال 2024
محمد الشيح يقود هولندا للفوز على باراغواي في مونديال الفوتسال 2024

واستعاد منتخب هولندا نشاطه الهجومي بهدف ثالث سجله ذو الأصل المغربي محمد الشيح في الدقيقة 28 ليعيد بلاده لأجواء البطولة.

وعزز سريتير – صاحب الهدف الثاني – تقدم هولندا بهدف رابع في الدقيقة 35، قبل أن يعوض محمد الشيح الهدف الخامس في الدقيقة 37 لينهي اللقاء لصالح هولندا بنتيجة 5-2.

استقبلت صالة مجمع بخاري الرياضية العالمية (Bukhara Universal Sports Complex) في مدينة بخاري الأوزبكية، مباراة هولندا وباراغواي، بدءاً من الساعة 18:00 بتوقيت السعودية، 15:00 بتوقيت غرينيتش، 16:00 عصراً بتوقيت المغرب.

عودة قوية لهولندا

عرفت أول جولتين من هذه المجموعة تألقاً كبيراً لمنتخب باراغواي بتحقيق الفوز على كوستاريكا بنتيجة 5-2 ثم اكتساح أصحاب الضيافة أوزبكستان بنتيجة 4-1، ليعتلي صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط في مفاجأة غير متوقعة، حيث صبت جميع الاحتمالات صوب أوزبكستان كونها صاحبة الأرض والجمهور.

منتخب هولندا المغربي للفوتسال
منتخب هولندا المغربي للفوتسال

وسقط المنتخب الأوزبكي في فخ التعادل خلال الجولة الأولى، بنتيجة 3-3، أمام المنتخب الهولندي بعد لقاء مثير تميز خلاله بعض اللاعبين أصحاب الأصول المغربية الذين ينشطون مع الطواحين وفي مقدمتهم “إسماعيل وادوح” الذي سجل الهدفين الثاني والثالث.

وتضم تشكيلة منتخب هولندا 10 لاعبين من أصول مغربية هم “محمد الشيح، كريم المساوي، بويوزان لحسن، إسحاق بلحاج، أيوب البخاري، وسعيد بوزامبو، والثنائي الأساسي بصفة مستمرة عبد الصمد الطاهيري وإسماعيل وادوح”، ويقودهم المدرب ميغيل اندريس.

وسبق لمنتخب هولندا الخسارة من باراغواي في بطولة جراند بريكس (Futsal Grand Prix) نسخة عام 2010 بنتيجة 5-1.

اقرأ أيضاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى