الأخبار

محمد أبو تريكة: تصرفات كريستيانو رونالدو لم تعجبني

وجه محلل قنوات بي إن سبورتس، محمد أبو تريكة، بعض عبارات اللوم لأسطورة البرتغال وريال مدريد كريستيانو رونالدو، بسبب التصرفات التي بدرت منه خلال بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2024″، والمتعلقة بمحاولة إثبات شيء ما للناس، ما أثر بالسلب على مستواه الفني وتركيزه أمام مرمى الخصوم، ليودع البطولة دون تسجيل أي هدف للمرة الأولى في مسيرته الدولية.

وخرجت البرتغال من ربع نهائي يورو 2024 بفارق ركلات الترجيح أمام منتخب فرنسا، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

وشهد الشوط الإضافي الأول إضاعة كريستيانو رونالدو لهدف مؤكد 100٪، حين تلقى تمريرة عرضية نموذجية من فرانشيسكو كونسيساو على حدود منطقة الستة ياردات، لكنه تسرع في استقبال الكرة ليطاح الكرة في المدرجات بشكل غريب.

وقال أبو تريكة خلال الاستوديو التحليلي للمباراة في قناة بي إن سبورتس القطرية “رونالدو أحزنني جداً بإصراره على محاولة إثبات شيء لشخص ما”.

أوضح أسطورة النادي الأهلي ومنتخب مصر “رونالدو مشاعره زائدة عن الحد، هو ليس بحاجة لإثبات أي شيء لأحد، أنت كريستيانو رونالدو، هداف اليورو التاريخي (14 هدفاً)، وأكثر من صنع، وتُوجت بالبطولة عام 2016، عليك أن تستمتع بالكرة فقد قدمت كل شيء”.

ختم “البرتغال نفسها أين كانت على المستوى الدولي قبلك يا رونالدو؟ وماذا ستكون بعدك؟ أنت لست بحاجة لإثبات أمر ما لأي أحد، لهذا عليك أن تلعب وتستمتع فقط بما تبقى لك من وقت في كرة القدم، لن يقيمك أحد ولن يؤثر أي اخفاق على مسيرتك ونجوميتك فقد حققت كل شيء وأنهيت اللعبة”.

جدير بالذكر بكاء رونالدو بعد إهداره ركلة جزاء خلال الشوط الإضافي الأول من مباراة البرتغال وسلوفينيا في ثمن نهائي يورو 2024، لكنه استطاع بعدها تعويض فشله بتسجيل ركلة ترجيح ليقود بلاده للفوز 3-0 والتأهل لمواجهة فرنسا التي لم تخلق الكثير من الفرص مقارنة بفرص البرتغال المتتالية، إلا أنها تأهلت في النهاية بفضل ارتطام ركلة ترجيح جواو فيليكس في القائم الأيمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى