الأخبار

رغم أنف الحكم.. المغرب ينتصر على إيران ويبلغ ربع نهائي مونديال الفوتسال

قطع منتخب المغرب ورقة عبوره إلى ربع نهائي مونديال الصالات (فوتسال) بهزيمة منتخب إيران بنتيجة 4-3، في خامس مباريات الدور ثمن النهائي، عصر اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024، ليواصل مسيرته في البطولة المقامة على الأراضي الأوزبكية.

وسيلاقي المنتخب المغربي نظيره البرازيلي في ربع النهائي، بعدما انتصرت البرازيل بسهولة على كوستاريكا في افتتاح دور الـ 16 منتصف هذا الأسبوع.

وواجه رجال المدرب هشام الدكيك صعوبات كبيرة من أجل تجاوز إيران، حيث شهد اللقاء إصابة جديدة لأحد النجوم “خالد بوزيد”، فضلاً عن تعاطف الحكم مع إيران في الدقائق الأخيرة من اللقاء باحتساب ركلة جزاء بعد مراجعة تقنية الفيديو (الفار) رغم انتهاء المباراة بفوز المغرب.

وهبطت عدالة السماء على ملعب بخاري بتسديد اللاعب الإيراني لركلة الجزاء في القائم الأيمن بعد توجه حارس المرمى عنيبة على الجهة اليسرى.

ريمونتادا للمغرب ثم إيران

نجح المنتخب المغربي في إنهاء الشوط الأول لصالحه بنتيجة 4-1 بعد أن كان متأخراً بهدف خلال الدقائق الخمس الأولى من اللقاء.

جاء الهدف الأول بعد أربع دقائق فقط من صافرة بداية المباراة، إثر تسديدة من لمسة واحدة للاعب الإيراني محمد حسين ديراخشاني بعد تلقيه تمريرة من أولادغوباد لتسكن الكرة الشباك المغربية.

إدريس الفيني يسجل في إيران
إدريس الفيني يسجل في إيران

وأهدر المنتخب الإيراني انفراداً صريحاً من هجمة مرتدة، مستغلاً الاندفاع غير المحسوب من لاعبي منتخب المغربي الذي حاولوا الرد السريع على الهدف المبكر لإيران، لكن لحسن حظ المغرب مرت التسديدة جوار القائم الأيمن بعد خروج ناجح من الحارس عنيبة الذي أغلق زاوية التسديد بشكل صحيح.

وتخلص المنتخب المغربي من دهشة البداية سريعاً، بتسجيل هدف التعديل في الدقيقة 7 بمتابعة ممتازة من خالد بوزيد لتسديدة سفيان الشعراوي.

ومرر سفيان الشعراوي كرة عرضية ممتازة نحو سفيان المسرار داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 11، انتهت بهدف عكسي لصالح المغرب، أحرزه اللاعب رافيبور بتشتيت خاطئ.

وعزز المنتخب المغربي تقدمه بهدف ثالث في تراجع حاد لمستوى إيران، حمل توقيع سفيان المسرار بعد عملية ثنائية مذهلة بينه وبين سفيان الشعراوي الذي استغل خروج متسرع من حارس المرمى الإيراني في الدقيقة 17.

وأكد المغرب رغبته في التأهل لمواجهة البرازيل في الدور ربع النهائي بتسجيل إدريس الفيني لهدف رابع في الدقيقة 20 بضربة مقصية من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة رأسية من أقصى يمين المرمى أرسلها بوريط ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بنتيجة 4-1 لأسود أطلس.

إيران تقلب الطاولة والحكم يساعدها

عمل المنتخب الإيراني على قلب النتيجة فور بداية الشوط الثاني بتسجيل هدفين متتاليين في الدقيقتين 21 و22 بواسطة طيبي وأولدغوباد، لتصبح النتيجة 3/4 في رمشة عين وسط دهشة جمهور المغرب.

ركلة جزاء ضائعة من إيران أمام المغرب في الثانية الأخيرة من ثمن نهائي مونديال الفوتسال
ركلة جزاء ضائعة من إيران أمام المغرب في الثانية الأخيرة من ثمن نهائي مونديال الفوتسال

وضغطت إيران بكل ما لديها من قوة على المرمى المغربي خلال ما تبقى من وقت، وكان الفريق الآسيوي على مقربة من تعديل النتيجة في أكثر من مناسبة خاصةً بركلة الجزاء التي أحتسبت له في الثانية الأخيرة بعد مراجعة تقنية الفيديو المساعد.

وذهبت جميع تسديدات لاعبي إيران في المدرجات وفوق العارضة، وكانت الفرصة الوحيدة الواضحة جاءت بتسديدة من ركلة حرة مباشرة أبعدها سفيان الشعراوي من على خط المرمى، بالاضافة إلى ركلة الجزاء التي ارتطمت في القائم الأيمن بعد احتسابها بسبب تراكم الأخطاء على لاعبي المغرب.

واستقبلت صالة مجمع بخاري الرياضي مباراة اليوم بين المغرب وايران، بدءاً من الساعة 13:30 بتوقيت الرباط والدار البيضاء، الساعة 15:30 بتوقيت مصر والسعودية.

ودخل المدير الفني للمنتخب المغربي لكرة الصالات هشام الدكيك بتشكيل أساسي مكون من “عبد الكريم عنيبة – بوريط – العيان – سفيان المسرار – إدريس رايس الفيني”.

كانت بعثة المنتخب المغربي للفوتسال قد سافرت إلى مدينة بخارى استعداداً لهذه المقابلة المرتقبة، بعدما خاص أسود أطلس المباريات الثلاث الماضية في دور المجموعات بمدينة طشقند عاصمة أوزبكستان.

الفرق المتأهلة إلى ربع نهائي مونديال الفوتسال 2024
الفرق المتأهلة إلى ربع نهائي مونديال الفوتسال 2024

وتنقلت البعثة من طشقند إلى بخارى عبر طائرة خاصة بتوصية من رئيس جامعة كرة القدم المغربية السيد فوزي لقجع، من أجل تفادي الارهاق، إذ تفصل المدينتين مسافة 550 كم، وهو ما يقارب 9 ساعات سفر عبر البر، وساعة ونصف فقط جواً.

وتجدر الإشارة إلى أن بطل إفريقيا للفوتسال تأهل إلى الدور ثمن النهائي من مونديال أوزبكستان، بعدما حصد 6 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة الخامسة، حيث فاز على طاجيكستان (4-2)، وبنما (6-3)، قبل أن يخسر مباراة الصدارة أمام البرتغال بنتيجة (1-4).

وجمع البطل القياسي لقارة آسيا المنتخب الإيراني تسع نقاط من مشاركته في المجموعة السادسة والأخيرة، بتحقيق 3 انتصارات، على حساب فينزويلا (7-1)، وغواتيمالا (9-4)، واخيراً فرنسا (4-1).

وسبق وأن تقابل منتخب المغرب مع إيران في مباراتين سابقتين ببطولة العالم للفوتسال، بدور مجموعات نسختي 2012 و2016، وفاز المنتخب الإيراني في المناسبتين (2-1) و(5-3).

واصطدما في مباراة ثالثة هي الأخيرة بينهما في كأس العالم للقارات، يوم 16 سبتمبر 2022، وفاز أسود الأطلس بركلات الترجيح بعد التعادل (3-3).

اضغط هنا لمشاهدة بث مباشر مباراة المغرب ضد إيران اليوم

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى